الرئيسية » اقتصاد » منظمة الإغاثه الدوليه تشرك اللجان المجتمعيه في مشاريع المياه والصرف الصحي في المحويت

منظمة الإغاثه الدوليه تشرك اللجان المجتمعيه في مشاريع المياه والصرف الصحي في المحويت

المحويت نيوز/ عارف الشماع

عقدت منظمة الإغاثة الدوليه إجتماعا سنويا للقيادات المجتمعيه والأعضاء الفاعلين في مديريتي الرجم وبني سعد في محافظة المحويت بمشاركة 50 مشاركا ومشاركه.

الإجتماع الذي عقد في فندق المحويت السياحي يأتي في إطار التعبئه المجتمعيه للجان المياه والصرف الصحي عبر مشروع الدعم الشامل للمياه.

 حيث ناقش الاجتماع السنوي لقادة المجتمع والأعضاء الفاعلين بمديريتي الرجم وبني سعد  برئاسة وكيل  المحافظة عبدالحميد الحميد ابوشمس، آلية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الدعم الشامل للمياه وتشكيل اللجان المجتمعية للمشروع .

وفي الاجتماع الذي ضم مدير المشروع دينيس أقوى ومدراء المكاتب ذات العلاقة بالمحافظة وقيادة المديرتين، أشار وكيل المحافظة إلى حاجة المجتمع للمشاريع المستدامه التي تسهم في التخفيف  من معاناة السكان

ولفت إلى أهمية البدء في تنفيذ المشروع الذي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية في المرحله الأولي في الرجم، ومراعاة استهداف بقية المديريات كمرحلة ثانية نظراً للتحديات التي تواجهها المحافظة جراء الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد واستمرار حركة النزوح إليها من عدة محافظات.

وأشاد بجهود المنظمة في الإسهام الفاعل والدور الكبير لهذه التدخلات التنمويه والإغاثية من منظمة الإغاثه الدوليه في مشاريع مستدامه ذات جدوى إقتصاديه تستفيد منها المجتمعات المحليه في هكذا ظروف يمر بها الوطن.

وأوضح منسق مشروع الدعم الشامل للمياه في منظمةالإغاثه الدوليه / عصام الوشلي ل(المحويت نيوز) أن الورشه اوالإجتماع السنوي للقيادات المجتمعيه يهدف إلى تعزيز الشراكة مع المجتمع في مشاريع المياه والصرف الصحي.

لافتا إلى أن المرحلة الأولي سيتم تأهيل مشروع مياه بني المصعب في الرجم بالطاقه الشمسيه وتحسين مصادر المياه.

منوها إلى أن منظمة الإغاثه الدوليه تهتم بالتنميه المجتمعيه لاسيما مشاريع المياه والصرف الصحي التي تخفف من معاناه الموطنين في هكذا ظروف يمر بها اليمن.

من جانبه أشارت الأستاذه/سميره الشامي منسقة برنامج التوعيه لمشروع المياه والصرف الصحي في منظمة الإغاثة الدولية إلى أن الهدف الرئيس من الإجتماع أو الورشه هو إشراك المجتمع في التخطيط والتنفيذ بالإضافه إلى مناقشة الإحتياجات الفعليه للمجتمع المحلي المستفيد من مشاريع المياه التي تنفذها منظمة الإغاثة الدوليه.

مؤكده على ضرورة الإستفاده من هكذا ورش تلبي إحتياجات المجتمع المحلي وتخفف من معاناته.

لافته إلى أنه سيتم تشكيل لجان مجتمعيه تشارك في التخطيط لمشاريع المياه وتشرف على تنفيذها بالشراكة مع منظمة الإغاثه الدوليه.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

مؤسسة ريجين تؤهل 30 شاباً وإمرأه للمشاركه التنمية المحليه

المحويت نيوز/ عارف الشماع دشنت قيادة السلطه المحليه في محافظة المحويت ومؤسسة ريجين للتنمية وحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *