الرئيسية » الأخبار » فريق طبي في جمهوري المحويت يتمكن من إستئصال غدره درقيه بلغ حجمها 450 جم

فريق طبي في جمهوري المحويت يتمكن من إستئصال غدره درقيه بلغ حجمها 450 جم

المحويت نيوز/ خاص

تمكن فريق طبي في المستشفى الجمهوري في محافظة المحويت  برئاسة الدكتور/ علي القناد من إستئصال غده درقيه بلغ حجمها 450 جم لمريضه كانت تعاني من تضخم في ذات الغده.

وأوضح رئيس قسم العمليات في المستشفى الجمهوري في المحويت / عبدالباقي الكمالي لموقع (المحويت نيوز) أن فريقا برئاسة د/ علي القناد اخصائي الجراحة العامة والمناظير تمكن من إنقاذ حياه مريضه تعاني من تضخم كبير في غدتها الدرقيه بإجراء عملية جراحية ناجحه تم فيها(استصال الغدة الدرقية بحجم يصل تقريبا الى 450جم بينما الحجم الطبيعي للغدة لايتجاوز 30 جرام ) .

منوها إلى أن حالة المريضه مستقره وطبيعيه ولاتزال تتلقى العلاج بعد العمليه.
لافتا إلى أن عدد العمليات الجراحية للفريق الجراحي في المستشفى الجمهوري في المحويت لشهر/ يونيو /2019 في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام والمفاصل وجراحة النساء والولادة والمسالك البولية وجراحة الاذن والانف والحنجرة ) بلغت ( 280 )عملية جراحية.

يذكر أن الفريق الجراحي من الأطباءالمتخصصين في الجراحه وجراحة العظام والمسالك البوليه والأذن والأنف والحنجره ومساعديهم من المخدرين والكادر التمريضي يعملون بدعم من منظمة الصحه العالميه who ومجموعة البنك الدولي الأمر الذي جوُد من الآداء الصحي وساهم في تحسين الخدمات الطبيه والصحيه في المستشفى الوحيد في محافظة المحويت.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

جامعة حضرموت توقع ثاني إتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة تونسية

 تونس/ خاص وقّع اليوم الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت اتفاقية تعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *