الرئيسية » الأخبار » الأحد المقبل العون المباشر تدشن مخيم نور العيون المجاني في محافظة المحويت

الأحد المقبل العون المباشر تدشن مخيم نور العيون المجاني في محافظة المحويت

المحويت نيوز/عارف الشماع
تدشن جمعية العون المباشر مكتب اليمن الأحد المقبل مخيم نور العيون الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المستشفى الجمهوري  محافظة المحويت.
وأوضح فريد الدهمشي منسق جمعية العون المباشر، أن جمعية العون المباشر وشركائها تبذل جهوداً جبارة للوصول إلى كافة المحافظات اليمنية في هذه الظروف الصعبة لمكافحة العمى وتقديم الخدمات الطبية اللازمه للمواطنين العاجزين عن العلاج وإجراء العمليات.
لافتاً إلى أن هذا المخيم الذي سيبدأ الأحد المقبل 2019/9/22 وينتهي في 2019/9/2019 بتمويل من جمعية العون المباشر بالتعاون مع الهيئه الوطنيه لإدارة الشؤون الإنسانيه والإدارة العامه للمخيمات بوزارة الصحه ومكتب الصحة والسكان والسلطه المحليه في المحويت وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى يقوم بإجراء العمليات والفحوصات مجاناً.
منوهاً إلى أن جمعية العون المباشر تواصل عملها الإنساني والإغاثي في جوانب عده إسهاماً منها في التخفيف من المعاناة الإنسانيه التي أثقلت كاهل اليمنيين.
من جانبه أوضح الدكتور / توفيق الخطيب المدير الفني لمخيم نور العيون في محافظة المحويت أن هذا المخيم سيتمكن من إجراء 250 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وفحص مايقارب ثلاثة ألف حاله وتقديم علاجات مجانيه للمرضى.
مؤكداً أن الفريق الطبي الذي سيجري العمليات من كبار جراحي و إخصائيي العيون في اليمن .
مشيراً إلى أن مخيمات النور المجانية التي تنفذها العون المباشر تساهم وبشكل كبير في التخفيف من معاناة الناس وعدم قدرتهم على الوصول إلى خدمات رعاية العيون نتيجة لعوامل التكلفة أو قلة تواجد المنشآت الصحية أو الأخصائيين أو صعوبة التنقل للوصول إلى الطبيب المختص.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

معهد الفرسان في الخبت يحتفي بتخرج42 خريجا وخريجه في التمريض وقابلات المجتمع ومساعدي أطباء

المحويت نيوز/ خاص احتفل معهد الفرسان للعلوم والتكنولوجيا في محافظة المحويت  بتخرج  الدفعة الثانيه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *