الرئيسية » الأخبار » صلح قبلي ينهي قضية قتل بالعفو بين آل الدقيمي وآل خميس

صلح قبلي ينهي قضية قتل بالعفو بين آل الدقيمي وآل خميس

المحويت نيوز /خاص

أنهى صلح قبلي اليوم بصنعاء، قضية قتل وقعت قبل شهرين بين آل الدقيمي من قبيلة حاشد بمحافظة عمران وآل خميس من بني الحارث بأمانة العاصمة.

وخلال الصلح القبلي الذي أشرف عليه، المشائخ /علي حميد جليدان ومحمد ناجي جمعان ونصر أبو شوارب ، ومبخوت المشرقي واحمد علي خميس، وحسين دغيش والشيخ حسن مسفر الكثيع ، أعلن أولياء دم المجني عليه خالد عبدالله خميس العفو عن الجاني حسين الدقيمي وإنهاء ملف القضية.

وأشاد الشيخ نصر أبو شوارب بموقف أولياء الدم وعفوهم الشامل عن الجاني، والذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية السباقة في معالجة الخلافات بين أبناء الوطن الواحد وإبراز قيم التسامح والإخاء بين أبناء القبائل .

ونوه بجهود مشائخ حاشد وبكيل في إصلاح ذات البين بين آل الدقيمي وآل خميس والذي إنتهى بالعفو تعزيزاً للأخوه وأصالة القبيله .

داعيا كافة القبائل إلى حذو قبيلة بني الحارث في حل الخلافات، خاصة قضايا الثأر، سيما والشعب اليمني يمر بظروف عدوان همجي بري وبحري وجوي، ما يتطلب تكاتف الجهود لحل النزاعات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان ومخططاته.

فيما أشاد رئيس مجلس التلاحم القبلي بدور قبائل حاشد وبكيل في تقريب وجهات النظر لحل القضية وتجاوز الخلافات والعمل على وحدة الصف الوطني .

وقال “إن مثل هذه الخلافات تؤثر سلبا على وحدة الجبهة الداخلية، ما يتطلب تكاتف جهود المشائخ والوجهاء في حلها وإنهائها والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا ” .. مؤكدا الحرص على معالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية بما يكفل الحفاظ على النسيج الاجتماعي.

حضر الصلح القبلي الشيخ محمد مشلي الرضي  ، والشيخ درهم الزعكري اللواء حسين ابو حلفه واللواء علي عزيز الحجيري ، والشيخ شوقي الصلاحي ، والشيخ يحيى محسن جمعان ، والشيخ محمد الدقيمي ، والشيخ كهلان عبدالرحمن القديمي ، والشيخ عامر الزودي ، واللواء منصور زايد ،والشيخ عصيم غبير ، والشيخ عسير الجشمي ، والشيخ حازم العري ، والشيخ حمود ردمان ، والشيخ عبدالرحمن اللجامي ، والشيخ يحيى حيدر الرداعي ، والشيخ جمال الجتيم ، والشيخ علي بن علي النجار ، والعميد عبدالخالق القفاف ، وعدد من مشائخ قبائل حاشد وبني الحارث وبكيل والوجهاء والشخصيات الإجتماعية.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

معهد الفرسان في الخبت يحتفي بتخرج42 خريجا وخريجه في التمريض وقابلات المجتمع ومساعدي أطباء

المحويت نيوز/ خاص احتفل معهد الفرسان للعلوم والتكنولوجيا في محافظة المحويت  بتخرج  الدفعة الثانيه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *