الرئيسية » اقتصاد » الإثنين القادم إنطلاق مهرجان المحويت السياحي

الإثنين القادم إنطلاق مهرجان المحويت السياحي

المحويت نيوز/خاص

ينطلق الإثنين القادم مهرجان المحويت السياحي بتنظيم من وزارة السياحة وبالتعاون مع السلطة المحلية.

حيث تجري عملية  التحضيرات الإستعدادات والترتيبات بوتيرة عالية في كافة المجالات بدءاً من النظافةوفتح الطرق السياحية وغيرها.

إذ عقد اليوم إجتماعاً موسعاً برئاسة وزير السياحةالأستاذ/أحمد العليي ومحافظ المحويت اللواء/فيصل أحمد حيدر  وبحضور أمين عام المجلس المحلي الدكتور /علي الزيكم  ووكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري  ويحيى عبده إبراهيم ،كُرس لوضع اللمسات الأخيرة لبدء مهرجان المحويت السياحي والذي يعتبر فرصة ثمنية لأبناء المحويت جميعهم للترويج السياحي للمحافظة والتعريف بكنوز المحويت في كافة المجالات.

حيث أكد محافظ المحويت على أن السلطة المحليةستبذل كل مابوسعها لإنجاح مهرجان المحويت السياحي، وستسهل كل الصعوبات أمام اللجان المنظمة لإبراز الوجه السياحي لمحافظة المحويت.

داعياً كل أبناء المحويت إلى إستغلال هذا المهرجان بمايعود بالنفع على المحافظة سواء بالترويج أوالإستثمار في المواقع السياحية ، التي لم تستغل بعد.

مؤكداً بأنه على رجال المال والأعمال أن توجه جهودهم لتنمية وطنهم في ظل العدوان والحصار ،وأن التنمية السياحية باتت ضرورة ملحة للنهوض بالإقتصاد الوطني.

من جانبة أشار وزير السياحه الأستاذ /أحمد العليي إلى أن محافظة المحويت تعد محافظة سياحيةواعدة ،وتمتلك مقومات سياحية كبيره قلما تجتمع في أي محافظة أخرى.

لافتاً إلى أن مهرجان المحويت السياحي في ظل العدوان 2020 تم الإعداد له  وفق خطط مدروسه لتنشيط السياحيه الداخلية ولكون محافظة المحويت مؤهلة لإحتضان المهرجان الذي يعد باكورة إعادة السياحة إلى الواجهة رغم الصعوبات الناجمة عن العدوان والحصار.

مشدداً على ضرورة إستشعار المسؤولية الوطنية والعمل على إنجاح المهرجان الذي  سيعمل على إبراز المقومات السياحية والبيئية والأثرية والتاريخية وماتمتلكه المحويت من موروث وفلكلور شعبي.

حضر الإجتماع مديرعام الإستثمار في وزارة السياحه عبدة مهدي صلاح ومديرعام السياحه سليم بهجان ومدير عام البيئة عبدة الشعثمي ومديرعام التعليم الفني الدكتور عبدالملك مزراق وعدد من الجهات ذات العلاقه.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

إنخفاض سعر الكيلو الطماطم إلى 100 ريال في محافظة المحويت

المحويت نيوز / خاص إنخفضت أسعار الطماطم في أسوق محافظة المحويت بشكل غير مسبوق منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *