الرئيسية » منوعات » أطعمه تقوي الجهاز المناعي وتقاوم فيروس كورونا

أطعمه تقوي الجهاز المناعي وتقاوم فيروس كورونا

المحويت نيوز/خاص

يبحث الكثير عن أطمعة في متناول أيديهم، لتقوية جهازهم المناعي، ولحماية أنفسهم من الفيروسات ،التي تهاجم جهازهم المناعي لاسيما بعد أنتشار فيروس كورونا الذي أرعب العالم.

حيث يعتبر الجهاز المناعي واحد من أهم أجهزة الجسم، فهو يحمي الشخص من الأمراض، ويحارب الميكروبات والجراثيم، لذلك ينصح الأطباء بطريقة يومية بتناول الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، كما أنه ضروري تلك الفترة أن يشرب الجميع مشروبات صحية لتعزيز صحة الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا وعدم الإصابة به.

وهنا بعض نورد نصائح لتقوية الجهاز المناعي:

1- تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل السبانخ والألبان والفواكه حيث تساهم فى إنتاج عدد أكبر من كرات الدم البيضاء والضرورية لتعزيز المناعة وتقويتها ضد الإصابات البكتيرية والفيروسية.

2- الشاى الأخضر الداكن يحفز مناعة الجسم ويساعد الجسم على تكوين المزيد من كرات الدم البيضاء، وكما أنه يحتوى على قدر كبير من مضادات الأكسدة، بما يزيد من قدرته على مواجهة الأمراض.

3- تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض والأسماك واللحمة المشفاة، وأشار الباحثون الذين أجروا الدراسة بجامعة تافتس إلى أن الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كبيرة من البروتينات لا ترتفع مستويات كرات الدم البيضاء لديهم.

4- احرص على تناول أحد المكملات الغذائية المحتوية على حمض الفوليك بانتظام إذا كنت لا تحصل عليه من خلال المصادر الطبيعية من الأطعمة المختلفة حتى تشعر بتحسن ملحوظ.

6 أطعمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي :

-الحمضيات:

التفت إلى فيتامين ج عندما يكون لديك نزلة برد أو إنفلونزا. الحمضيات غير المكلفة والمتاحة بسهولة هي مصادر غنية بفيتامين ج الذي يساعدك على الحفاظ على صحتك

-بروكلي:

البروكلي مليء بالفيتامينات ، بما في ذلك A و C و E. إلى جانب هذه العناصر الغذائية ، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة الممتازة. لتعزيز المناعة لديك ومنع العدوى ، يمكن أن يلعب البروكلي دورًا حيويًا. البروكلي النيء أو الأقل طهيًا يعطي نتائج أفضل.

– الكركم:

يساعد تناول الكركم اليومي في تخفيف السموم من الجسم للمساعدة في إزالة السموم. يمكن للكركم منع وعلاج الالتهابات والالتهابات. كوب واحد من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من الكركم هو أفضل مشروب لتعزيز جهاز المناعة بسرعة ويسمى في بعض مناطق اليمن(الهرد).

-حساء الدجاج:

-حساء الدجاج الدافئ

هو طبق قديم يتعافى من البرد أو الأنفلونزا أو التهاب الحلق يمكنك القول أن حساء الدجاج هي أفضل طريقة للابتعاد عن المرض بسبب تغير الطقس

– ثوم:

لا يستخدم الثوم فقط لزيادة مذاق أو رائحة أي مطبخ ، ولكنه أيضًا مقوي مناعي ممتاز.. تقريبا جميع المأكولات حول العالم تحتوي على الثوم كمكون. لديها القدرة على مكافحة الالتهابات وحمايتك من التغيرات المناخية.

– زنجبيل:

 يمكن تخفيف التهاب الحلق والأنفلونزا والبرد أو أي ألم مزمن بالزنجبيل. مثل الثوم ، الزنجبيل هو أيضًا عنصر معروف أو مستخدم جيدًا في العديد من الأماكن.. إذا تم تناوله بانتظام ، فسوف يتعامل مع البرد حتى من البداية ، حتى لا تتأثر بشدة.

4 مشروبات لتعزيز صحة الجهاز المناعي :

الينسون:

الينسون واحد من المشروبات الساخنة المفيدة، فهو يطرد البلغم ويسكن السعال والربو، وهو مفيد للجهاز الهضمى فيطرد الغازات ويسكن مغص الأطفال ويقوى الكبد والطحال والكلى والمبايض ولا يضعف القدرة الجنسية كما هو شائع عنه ويدر الطمث ويسكن آلامه وينشط الغدد ويسكن الصداع والدوار ويفتت الحصى، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

النعناع:

يعد مشروب النعناع من أكثر المشروبات الطبيعية التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، كما يساعد على التخلص من سموم الجسم، وله فوائد أخرى مثل تقوية المعدة والكبد والبنكرياس والقلب، وهو فاتح للشهية ويطرد الديدان والغازات يسكن المغص وآلام الطمث وضيق التنفس والصداع والتهابات البلعوم واللثة ومغص حصوة المرارة ويمنع الغثيان والسخونة ويوقف القيء.

الزنجبيل:

يحرر السموم العالقة في الجسد ويحسن الهضم، ويخفف الحرارة والغثيان، وهو مشروب ساحر له العديد من الفوائد في مواجهة السمنة والسرطان ويساعد على تقوية العظام والجهاز المناعي.

الكراوية:

الكراوية مفيدة وصحية للأشخاص سواء الكبار أو الأطفال، فهي تعمل على طرد الغازات والحموضة والديدان والبلغم وتمنع القيء والسعال والربو وآلام المبيض والمغص المعوى وآلام المفاصل ويهدئ الرضع ويقوى القلب والمعدة ومضاد للتشنج.

كما لاننسى الزبادي الي متواجد في المائده بإستمرار، :

يعد الزبادي من الأطعمة التي في متناول اليد حيث يقوم الزبادي بتقويه الجهاز المناعي لإحتوائه على بكتيريا نافعة تحفز الجهاز المناعي.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

تكريم مستحق لعامل نظافة لديه موهبة رياضية في المحويت

المحويت نيوز / عارف الشماع كرّمَ صندوق النظافة والتحسين في محافظة المحويت اللاعب المتألق / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *