الرئيسية » الأخبار » هيئة الزكاة في المحويت تدشن صرف زكاة الفطرة بمبلغ يزيد عن ٢٠٠مليون ريال

هيئة الزكاة في المحويت تدشن صرف زكاة الفطرة بمبلغ يزيد عن ٢٠٠مليون ريال

المحويت نيوز/خاص

دشنت قيادة السلطة المحلية ومعها الهيئة العامه للزكاة في المحويت توزيع زكاة الفطر للعام 1441 هجرية تحت شعار ” أغنوهم في هذا اليوم”.

ويستهدف المشروع الذي ينفذه فرع الهيئة العامة للزكاةفي المحويت أكثر من ١٣ ألف حالة من الأسر الأشد فقرا والأكثر احتياجا وفقاً لمعايير مصارف الزكاة بمبلغ يزيد عن مائتي مليون ريال.

وفي التدشين أشادالذي حضره وكيلا المحافظة عبدالحميد أبوشمس ويحيى عبدة ابراهيم أشاد الدكتور/علي أحمد الزيكم  بجهود فرع هيئة الزكاة في تحصيل وتوزيع الموارد الزكوية في مصارفها الثمانية التي حددها الله تعالى في كتابه الكريم.

ولفت إلى أن محافظة المحويت شحيحة الموارد وأنه على الهيئة العامة للزكاة النظر لوضع المحافظة وأن يتم توسيع دائرة الشمول لتصل إلى أغلب الأسر الفقيرة والمحتاجه والنازحة وذوي الإحتياجات الخاصة.

وحث الزيكم اللجان المجتمعية والعاملين على الزكاة على مضاعفة الجهود في تحصيل الزكاة وإيصالها للمستحقين وفق مصارف الزكاة الشرعية كحق من حقوقهم التي كفلها الشرع.

فيما أشار وكيل أول محافظة المحويت /عزيز محمد الهطفي إلى أنه يجب مراجعة عملية الحصر وتنزيل غير المستحقين وإضافة المستحقين فعلاً وفقا للنماذج المعدة.

مشيراً إلى أهمية  هذه الفريضة الشرعيه والتي تعد حقاً لمن شملتهم الآية القرآنيه وأن على الجميع إستشعار المسؤولية تجاه هذه الشرائح الفقيرة والمحتاجه وأنه على التجار أن يبادروا بإخراج الزكاة قبيل إنتهاء الشهر الفضيل.

من جانبه أشار الأستاذ/ حميد الرضمي مديرعام فرع الهيئة العامة للزكاة إلى أن عدد المستفيدين من الزكاة بلغوا( ١٣ )ألف و٤٤٤ أسره وسيتم صرف لهم ميلغ وقدره (٢٠٠) مليون وأربعة ملايين و٦٥ألف ريال.

مشيرا إلى أنه أيضا تم إستهداف ٢٣٥ من ذوي الإحتياجات الخاصه بمبلغ ٣ ملايين و٣٢٥ألف ريال كونهم شريحه محتاجه ولديهم أسر.

وقال الرضمي أن الصرف سيتم في كل مديرية وفي مراكز الصرف المقرر وأن على التجار المبادرة بدفع زكاتهم وعلى لجان الحصر مراجعة الكشوفات وأن يتقوا الله ويخرجوا الغير مستحقين ويضيفوا الأسماء المستحقه فهم محاسبين أمام الله ولاداعي للمحاباه فهناك أسر لاتجد قوت يومها.

منوهاً إلى كل إسم مسجل  سيستلم 15 ألف ريال للحالة الواحدة ومن بقي من غير المسجلين سيتم إستهدافهم بمواد غذائيه في المرحلة القادمه.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

اليمن على موعد مع الظلام ٦/٢١في بداية النهار

المحويت نيوز/ساره حسن قال الفلكي/أحمد محسن الجوبي أن اليمن على موعد مع الظلام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *