الرئيسية » الأخبار » محو الأمية في المحويت يدرب 60من اللجان المساندة للقطاع الصحي في مواجهة كورونا

محو الأمية في المحويت يدرب 60من اللجان المساندة للقطاع الصحي في مواجهة كورونا

المحويت نيوز/خاص

أقام مكتب جهاز محوالأمية وتعليم الكبار في محافظة المحويت ورشة عمل تدريبية ل60متدرب ومتدربة من اللجان المساندة للقطاع الصحي في إطار مواجهة جاحة كوفيد19.

وتهدف الورشة التدريبية إلى إكساب المشاركين والمشاركات مهارات التوعية والتثقيف الصحي وطرق للوقاية من وباء كوروناوكذا الإشتراطات الصحية الواجب إتخاذها وآليات نشر الوعي المجتمعي.

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل المحافظة/عبدالحميدأبوشمس ومدير عام الرقابة في جهاز محوالأميه /عبدالفتاح الحيله أشار أمين عام المجلس المحلي في محافظة المحويت الدكتور/علي أحمد الزيكم إلى أهمية هذه الورشة التدريبية التي تعد الأولى في المحافظة في إطار حشد الجهود والطاقات للتوعية بطرق الوقاية من فايروس كورونا.

منوهاً إلى أن هذه الخطوة لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار في إشراك كوادره في الجانب التوعوي والتثقيف الصحي تعد بادرة إحساس بالمسؤولية التي توجب على الجميع تحملها في الظرف الإستثنائي الذي يمر به الوطن.

لافتاً إلى أن جهاز محو الأمية كان السباق في إعداد كوادره ومساندة القطاع الصحي في الحرب التي نخوضها لمواجهة وباء كورونا.

من جانبه أوضح مدير عام جهاز محوالأمية في المحويت /محمد النزيلي أن هذه الورشة للجان المساندة لوزارة الصحة ستتوزع على المديريات بعد تأهيلها لتقوم بمهام التوعيه الميدانيه لكوادر ومنتسبي محو الأميه أولاً وللمجتمع المحلي ثانياً ضمن خطة جهاز محو الأميه في هذا الجانب.

مشيراً إلى الدور الكبير الذي يضطلع به جهاز محو الأمية في إعداد منتسبيه لمواجهة فايروس كورونا والتوعية المجتمعية ونشر الآليات والطرق للوقاية من الفايروس.

لافتاًإلى أن التدريب قام به شخصياً مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور /أمين حبيش والذي قدم معلومات صحية وتثقيفية للمشاركين وكذا وضح لهم الإشتراطات والإجراءات الواجب نقلها للمجتمع في الجانب التوعوي بما يكفل القيام بنقل المعلومات الصحية التوعوية للمجتمع بشكل صحيح بدون تهويل.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

اليمن على موعد مع الظلام ٦/٢١في بداية النهار

المحويت نيوز/ساره حسن قال الفلكي/أحمد محسن الجوبي أن اليمن على موعد مع الظلام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *