الرئيسية » الأخبار » لجنة مكافحة وباء كورونا تسلم أدوات حماية وعلاجات لمركز العزل في مستشفى المحويت

لجنة مكافحة وباء كورونا تسلم أدوات حماية وعلاجات لمركز العزل في مستشفى المحويت

المحويت نيوز/خاص

تسلم مركز العزل الصحي الخاص بكورونا في المستشفى الجمهوري،أدوية ومستلزمات طبية وأدوات تعقيم ورش وملابس واقية وكمامات وأدوات نظافة مقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة.

وتأتي هذه الخطوة لحماية الفرق الصحية والطبية الذي يقدمون الخدمات العلاجيه والرعاية الصحيه لمرضى كورونا في وقت وظرف إستثنائي يمر به الوطن.

وخلال التسليم الذي حضره مديرعام مكتب الصحة الدكتور/أمين حبيش أوضح ،أمين عام محلي المحافظة الدكتور /علي أحمد الزيكم إلى أن السلطة المحلية رغم الظروف الصعبه إلا أنها حشدت كل الجهود والطاقات لتوفير هذه المتطلبات الصحية والعلاجية التي تعد ضرورية.

وقال الزيكم إن المرحلة تتطلب من الجميع التكاتف ونشر الوعي وعدم التهوين أوالتهويل وكذا الإحساس بالمسؤولية لنتمكن جميعاً من التغلب على هذه الجائحة.

مشيداً بالدور الكبير للطواقم الطبية والصحية الذين هم في الصفوف الأمامية ويخاطرون بحياتهم من أجل إنقاذ الآخرين.

من جانبه أشار وكيل المحافظة عبدالحميد أبوشمس بدورالفرق الصحية في نشر الطمأنينة وعدم التهويل أو التهوين، وأن هولاء الأطباء والصحيين يجب أن يحظوا برعاية فائقه بتوفير أدوات الحماية والأكل وغيره كونهم في حرب حقيقي مع الوباء

 قائلاً أنه يجب على كافة فئات المجتمع مساندة جهود مكتب الصحة خلال هذه المرحلة الراهنة لرفع الوعي المجتمعي بالتعليمات والطرق السليمة والمتبعة للوقاية من وباء كورونا.

من جانبه أوضح مديرعام مكتب المالية/محمدأحمد القحطاني بأن قيادة السلطة المحلية واللجنةالفنية لمكافحة الأوبئة تعمل بإمكانياتها الشحيحة وتحشدكل الطاقات لتوفيرأدوات الحماية والعلاجات الضرورية .

داعياً الجهات ذات العلاقة في السلطة المركزية إلى توفير الدعم العاجل والكافي لمواجهة هذا الوباء ولتتمكن الفرق والطبية والصحية وأفراد الأمن وغيرهم من القيام بأعمالهم الإنسانية المنقذه للحياه.

فيما أشاد رئيس مركزالعزل/على المعاينة بجهود السلطة المحلية المحدودة في توفير أدوات الحماية وبعض العلاجات لمركز العزل .

وقال المعاينة أن المركز بحاجةإلى مزيد من الدعم والرعاية في أقرب وقت ليقوم بمهامه على أكمل وجه في إنقاذ حياةالمصابين بفايروس كورونا.

لافتاً إلى أن الطواقم الطبية والصحية تمكث14يوم لرعاية المرضى في المركز و14يوم أخرى في حجرصحي أي شهر كامل حتى يعود لممارسة حياته الطبيعية والجلوس مع أسرته.

وكانت اللجنة الفنية قدوزعت أدوات حماية،للنقاط الأمنية وعمال النظافة، كونهم أيضاً يواجهون الوباء بعزيمة وقوة لحماية المجتمع من هذا الفايروس الذي يخوض العالم حرباً في مواجهته .

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

اليمن على موعد مع الظلام ٦/٢١في بداية النهار

المحويت نيوز/ساره حسن قال الفلكي/أحمد محسن الجوبي أن اليمن على موعد مع الظلام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *