الرئيسية » الأخبار » محو الأمية يدشن حملة رش وتعقيم في مدينة المحويت

محو الأمية يدشن حملة رش وتعقيم في مدينة المحويت

المحويت نيوز/ساره حسن

دشنت السلطة المحلية وفرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار حملة الرش والتعقيم التابعة لمحوالأمية والتي تشمل المكاتب التنفيذيه والأسواق والأماكن العامه ومنازل السكان في مركز المحافظة كمرحلة أولى ضمن إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتستمر لمدة أسبوع.

وخلال التدشين ثمن وكيل المحافظة/ يحيى عبده ابراهيم الجهود المبذولة من جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والهادفه لحماية المجتمع من وباء كورونا.

منوهاً إلى أهمية هذه الحملة التي تأتي في ظرف إستثنائي وتعد بمثابة مبادرة لمساندة الجهود الصحية لمواجهة فايروس كورونا.

من جهته دعا أمين عام المجلس المحلي الدكتور/علي أحمد الزيكم،المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش لإنجاح عملها والالتزام بالإرشادات الصحية لضمان تغطية رش كافة الشوارع والأحياء المستهدفة .

مشيداً بمبادرة فرع جهاز محو الأمية والذي شكل لجان مساندة لجهود القطاع الصحي ودربها لتبدأ عملها الميداني في الرش والتعقيم والتوعيه وهذا الجهد الطوعي يعتبر نموذجاً يجب أن يعمم ليشارك المجتمع وكذا الجهات الرسميه في تبني هكذا حملات صحية هادفة.

أما مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور/أمين حبيش فقد أشاد بجهود جهازلجهاز محوالأميه المساندة للجمهود الصحية معتبراً هذه المبادرة نموذج للإحساس بالمسؤولية المجتمعيه.

منوهاًإلى أن المسئولية عامة في ظل هذه الأوضاع وتستدعي التحرك الجاد والمسئول لمواجهة الفيروس ومنع تفشيه في المحافظة .

ودعا النهمي، المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش لإنجاح عملها والالتزام بالإرشادات الصحية والبقاء في منازلهم لضمان تغطية رش كافة الشوارع والأحياء المستهدفة .

وثمن دعم ومساندة قيادة المحافظة لأعمال الرش وتسهيل مهام الفرق وتوفير احتياجاتها وكذا دور إدارة الدفاع المدني والأمن المركزي ومكتب الزراعة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وكافة العاملين في الحملة .

من جهته عبر مدير عام فرع جهاز محوالأمية وتعليم الكبار في المحويت/محمد علي النزيلي عن شكره لكل من تفاعل مع هذه الحملة الهادفه لحماية المجتمع من فايروس كورونا.

مشيداً بدعم جهاز محو الأمية ورعايته لهذه الحملة التي تستهدف مدينة المحويت في المكاتب الرسمية والأسواق والمنازل ويصاحب الحملة توعية للسكان بطرق الوقاية وكذا الإجراءات الواجب إتخاذها للحماية من هذا الفايروس.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

لجنة مكافحة وباء كورونا تسلم أدوات حماية وعلاجات لمركز العزل في مستشفى المحويت

المحويت نيوز/خاص تسلم مركز العزل الصحي الخاص بكورونا في المستشفى الجمهوري،أدوية ومستلزمات طبية وأدوات تعقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *