الرئيسية » الأخبار » رئيس جهاز محو الأمية يدشن العام الدارسي للدارسين والدارسات في محو الأمية بمحافظة المحويت

رئيس جهاز محو الأمية يدشن العام الدارسي للدارسين والدارسات في محو الأمية بمحافظة المحويت

المحويت نيوز/خاص

دشن رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/ فؤاد عبد الله الشامي العام الدراسي الجديد للدارسين والدارسات بمحو الأمية وتعليم الكبار في عدد من مراكزومدارس وفصول محو الأميه.
وأطلع خلال التدشين الذي حضره وكيلا محافظة المحويت عبدالحميدأبوشمس وحمود حزام شملان على إحتياجات مراكز تدريب المرأه الريفيه في المدينة والرجم.
وأستمع إلى شرح تفصيلي من القائمات على المراكز التدريبيه حول عدد الدارسات وآليات التدريبات والإمكانيات المتوفره وكذا الإحتياجات من مكائن خياطه وخامات التدريب.
وشدد على ضرورة عدم أخذ أي رسوم من الدارسات مهما كانت الأسباب والظروف كون التعليم مجاني .
ووعد بإيلاء مراكز التأهيل والتدريب الخاصه بالمرأه الإهتمام سواء من ناحية التجهيزات أوغيرها وفقا لما هو متاح لدى الجهاز.

وكان قد عقد اجتماعا في مكتب التخطيط بالمحافظة حضره مدير عام التعليم المهني الدكتور /عبد الملك مزارق ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت /إبراهيم الزين  ومديرعام الرقابة بجهاز محو الأمية /عبدالفتاح الحيلةوقيادة فروع وكوادر محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المحويت

حيث أشاد وكيل المحافظة الشيخ حمود شملان، بجهود جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في إنعاش مكاتب محو الأمية، وإعادة التعليم النوعي إلى الواجهة رغم التحديات الذي أفرزها استمرار العدوان والحصار.
فيما أكد رئيس جهاز محو الأميه وتعليم الكبار فؤاد الشامي على ضرورة حشد الجهود الرسمية والشعبية في الاسهام من الحد من الأمية باليمن.

وأعرب عن سعادته واعتزازه بإنطلاق العام الدراسي الجديد رغم التحديات والتي منها العدوان والحصار .
وشدد الشامي علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الجهاز الرامية رفع أعداد الدارسين بصفوف محو الأمية.
فيما إستعرض مديرعام مكتب محو الأمية بالمحافظة الاستاذ/ محمد علي النزيلي الجهود المبدولة لرفع عدد الدارسين بصفوف محو الأمية بالمحافظة والوصول الى 20ألف دارس ودارسة خلال العام الدراسي الجديد.

مؤكداًعلى أن الكوادر الإداريه والتعليمية ستواصل صمودها في التدريس والتأهيل والتدريب ،والرقابه والمتابعة، والتوجيه ،بمايكفل الرقي بالعملية التعليميه وفق خطة رئاسة جهاز محو الأمية.

كما تطرقت كلمة مديرة عام تنميةالمرأة الاستاذة/ شوقية الحكمي الى أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل في مراكز وفصول محو الأميه وسبل التغلب عليها بتكاتف الجميع من سلطات محلية ومنظمات مجتمع مدني.
هذاوقد إفتتح رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار /فؤاد الشامي الفصول الدراسيه، في جمعية البشائر الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة لتعليم الخياطة والحرف اليدوية والكوافير ومهارات الحياة من روضة أطفال وتعليم وغيره.
وعبر عن إعتزازه بالصمود للكوادر البشريه التي تُعلّم وتخدم في ظل العدوان والحصار بنكران ذات.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

مركز المتحدون للعيون يجري أكثر من 130عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء

المحويت نيوز/خاص  أجرى مركز المتحدون  لطب العيون مايقارب 130عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *