الرئيسية » الأخبار » مخيم طبي مجاني لمرضى الداء السكري والضغط في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة 

مخيم طبي مجاني لمرضى الداء السكري والضغط في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة 

المحويت نيوز/خاص

تتواصل أعمال المخيم الطبي المجاني لمرضى السكري والضغط الذي ينفذه بنك الدواء اليمني بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن وبالتنسيق مع إدارة المخيمات الطبية في مكتب الصحة بالمحافظة وهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.

ويستهدف المخيم خلال ثلاثة أيام ، إجراء المعاينة والتشخيص المجاني وصرف الأدوية الخاصة بمرضى الداء السكري وارتفاع الضغط الدموي

وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور / خالد سهيل أهمية إقامة مثل هذه المخيمات ودورها في التخفيف من معاناة هذه الشريحة الخاصة من المرضى من أبناء محافظة الحديدة والذين يشكلون النسبة العظمى من فئة مرضى الأمراض المزمنة ومايحتملونه من أعباء مادية وعلاجية لتفادي المضاعفات الحادة والمهددة للحياة والتي تسببها هذه الأمراض .

مجدداً إستعداد الهيئة الدائم للتعاون في إقامة مثل هذه الفعاليات الطبية في إطار الرسالة الإنسانية للهيئة ونهج الخدمة المجتمعية التي تتخذه الهيئة منهجا وسلوكا.

من جانبها قالت الأستاذة / منى الخولاني مسؤولة اتحاد نساء اليمن ان إقامة المخيم سيقدم خدماته مجاناً للمرضى استجابة للوضع الراهن الذي تعيشه بلادنا واحتياج المرضى لمثل هذه المخيمات وخصوصاً الفقراء ..

معبرةً عن شكرها وامتنانها لمكتب الصحة في المحافظة وهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة والشركات الداعمة للتعاون في إقامة هذا المخيم ..

هذا وكان منسق برنامج التموين الدوائي ببنك الدواء اليمني الدكتور “عبدالفتاح الصلوي ” قد أشإر إلى أن إقامة المخيم الطبي المجاني هو خدمة إنسانية يقوم بها بنك الدواء اليمني وشركاه بهدف التخفيف من معاناة المرضى الفقراء والمعسرين والذين يعانون الأمرَّين : الفقر والمرض ، من خلال المعاينة المجانية للمرضى والفحص السريع لمستوى سكر الدم وصرف أدوية مجانية بحسب الوصفات المقررة من الأطباء.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

جمهوري المحويت يدرب كوادره لمكافحة العدوى وطرق الوقاية من كورونا

المحويت نيوز/خاص تتواصل لليوم الثاني على التوالي التدريبات النظرية والعملية في البرنامج التدريبي( مكافحة العدوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *