الرئيسية » تقارير وتحقيقات » المساحة الآمنة في إتحاد نساء اليمن ملاذ آمن للمرأة في المحويت

المساحة الآمنة في إتحاد نساء اليمن ملاذ آمن للمرأة في المحويت

المحويت نيوز/ أحلام العزي

حقق فرع إتحاد نساء اليمن في محافظة المحويت نجاحات في محال التأهيل والتدريب  للنازحات والأسر الفقيرة حيث تم تأهيل وتدريب ما يزيد عن ألف إمرأة وفتاه خلال الأشهر القليلة الماضية .

حيث تم الإلتحاق من مختلف المديريات بدورات في مجالات الخياطة والتطريز وصناعة البخور والعطور وأشغال التريكو والتدبير المنزلي بالإضافة إلى دورات في اللغة الانجليزية والصحة المجتمعية تبناها فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة عبر مشروع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي يموله صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وحصلت مايقارب من ١٥٠ إمرأة من إجمالي النازحات والفقيرات علی مكائن خياطة و١٠٠ متدربة علی أدوات لصناعة البخور والعطور والتريكو والأشغال اليدوية بعد تفوقهن في الدورات، ضمن مشروع التدريب والتأهيل.

وتمكنت أكثر من ٥٠٠امرأة وفتاةمن إجتياز دورات المهارات الحياتية والصحة المجتمعية والإسعافات الأولية واللغة الانجليزية والحاسوب على مدى ثلاثة أشهر في إطار أنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتاة لتمكينهن من ممارسة أعمال مجتمعية تسهم في تحسين الوضع المعيشي لأسرهن وتعينهن على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياة.

وتأتي أنشطة تأهيل المرأة في المساحة الآمنة في إتحاد نساء اليمن لتحسين سبل العيش ومواجهة التحديات التي تواجه النساءو لمساعدتهن على إطلاق مشاريعهن الذاتية.

وتأمل النساء في المحويت توسيع نطاق عمل المساحة الآمنه للنساء والفتيات لتشمل نساء أكثر لازلن بحاجة للتأهيل والتدريب لتحسين وضع أسرهن .

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

الرجم في المحويت لوحة جمال ربانيه وأعجوبة سياحية

الرجم في محافظة المحويت لوحة جمال ساحر رسمت بأنامل الإبداع الإلهي .. فهي كنز سياحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *