الرئيسية » اقتصاد » مناقشة الأمن الغذائي في المحويت

مناقشة الأمن الغذائي في المحويت

المحويت نيوز /خاص

عقد بمحافظة المحويت إجتماعاً للجنة الأمن الغذائي ،اليوم، لمناقشة تقارير الأمن الغذائي بمديريات المحويت والتصنيف المرحلي لحالة الأمن الغذائي بحضور عدد من اعضاء المكتب التنفيذي واللجنة الزراعية .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالحميد أبوشمس وحمود حزام شملان ومدير أمن المحافظة ،شدد أمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ،أهمية تدفق المعلومات من المختصين في المرافق ذات العلاقة بالأمن الغذائي لتقييم الوضع الغذائي المرتبط بحياة المواطنين والرفع بمقترحات من شأنها تحديد خطوط عريضة تسهم في مساعدة متخذي القرار في السلطة المحلية لإتخاذ قرارات وتدخلات تخدم المجتمع.

وأكد الزيكم أهمية التعاون بين اللجنة الزراعيه ولجنة الأمن الغذائي وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لما من شأنه سهوله وصول المعلومات ،والتي من خلالها يتم تقييم الأمن الغذائي.

منوهاً إلى ضرورة تحلي الجميع بالمسؤولية التي تقضي بالحفاظ على الأمن الغذائي عبر آليات منظمة وتكامل الأدوار والإبلاغ عن المؤشرات التي تفيد لجنة الأمن الغذائي لنصل إلى تحقيق الأمن الغذائي بصورة مستدامة .

واستعرضت الأستاذة/ إلهام يحيى النزيلي مديرعام مكتب التخطيط والتعاون الدولي  في الاجتماع تقرير الأمن الغذائي والتحديثات الشهرية للإطلاع على وضع الامن الغذائي داخل المحافظة.

مشيرة الى بحث الوضع الراهن للقطاعات المرتبطة بالأمن الغذائي والتغذية, المتمثلة في القطاع الزراعي, قطاع الصحة, وقطاع الصناعة والتجارة المعني بالحركة التموينية للسلع الغذائية, بالإضافة إلى بحث وضع الثروة الحيوانية وما تتعرض له من أمراض وكذا الأمراض التي تصيب النباتات وسبل معالجتها وغيرها.

ونوهت إلى ضرورة وضع آليات إتصال مستدامة لتبادل البيانات والمعلومات التي يتم معالجتها والمتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية من المكاتب على مستوى المحافظة ، وتبادل البيانات بصورة منتظمة، الأمر الذي يساهم في تحليل وضع الأمن الغذائي على مستوى المحافظة بصورة دقيقة.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات  والتوصيات من شأنها بناء قدرات فنيي المحافظة والباحثين في جمع وتحليل معلومات الأمن الغذائي والعمل تحديث قاعدة البيانات بصورة دائمة ومخاطبة الجهات المعنية بتزويد وحدة الأمن الغذائي بالبيانات الخاصة المتاحه.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

نائب وزير المياه يتفقد مشروع مياه الظاهر في الخبت

المحويت نيوز/عارف الشماع 15/مارس 2022 تفقد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب, اليوم بمديرية الخبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *