الرئيسية » اقتصاد » الهلال الأحمر يقر مناقصة توريد منظومةضخ بالطاقة الشمسية لمشروع مياة المحويت

الهلال الأحمر يقر مناقصة توريد منظومةضخ بالطاقة الشمسية لمشروع مياة المحويت

المحويت نيوز/خاص

جرى اليوم بمقر جمعية الهلال الأحمر في المحويت  فتح مظاريف مناقصة توريد وتركيب منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية لمشروع مياة مدينة المحويت الواقع بهجرة الدواعر والذي يهدف إلى وصول مياة نظيفة الي منازل المستفيدين وسد إحتياجاتهم ، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع أكثر من (30)ألف نسمةمن خلال  الضخ بنظام الطاقة الشمسية عبر شبكة المياه بالمدينة ، كبديل رئيس عن المشتقات النفطية والتي بإنعدامها يتوقف ضح الماء للمستفيدين.

  • وفي الاجتماع الذي ترأسه رئيس فرع جمعية الهلال في المحويت/مرشد العليي تم فتح المضاريف بحضور مدير فرع مؤسسة المياه بالمحافظة/عبدالكريم الاخرم وأمين عام جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة/سعد الحفاشي وممثل فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤن الانسانية والتعاون الدولي ولجنة المناقصات بفرع الهلال وبحضور لمقدمي العطاءات من  ( المقاولين) للمشروع تم فتح مظاريف المناقصة .

ويشمل المشروع أعمال توريد وتركيب منظومة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية مع ملحقاتها.،بتكلفة نزيد عن (٧١)ألف دولار، بتمويل من البرنامج المتكامل لمساعدة المجتمعات المتضررة( مشروعIPACT4) الممول من الصليب الأحمر الدنمركي.

حيث إكد مديرعام فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي الأستاذ/عبدالكريم الأخرم أن هذا المشروع سيحسن بشكل كبير آداء مشروع المياه، وسيخفف من حدة الإنقطاعات  للمياه بسبب إنعدام المشتقات النفطية.

مشيداً بدور جمعية الهلال الأحمر والتي كان لها الفضل في إيجاد هذا المشروع الحيوي من أجل توفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين بأقل التكاليف والذي سيوفر المال والجهد على المؤسسة.

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

مناقشة الأمن الغذائي في المحويت

المحويت نيوز /خاص عقد بمحافظة المحويت إجتماعاً للجنة الأمن الغذائي ،اليوم، لمناقشة تقارير الأمن الغذائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *