الرئيسية » اقتصاد » ورشة تدريبية لمنسقي وحدة الحراثة المجتمعية في مديرية الرجم -محافظة المحويت

ورشة تدريبية لمنسقي وحدة الحراثة المجتمعية في مديرية الرجم -محافظة المحويت

المحويت نيوز/خاص

دشنت السلطة المحلية ووحدة الحراثة المجتمعية وجمعية الرجم التعاونيةالزراعية اليوم في مدينة الرجم محافظة المحويت الورشة التدريبية ل28منسقاً من عزل مديرية الرجم لتعريفهم بالدليل الإجرائي والمهام المناطة بمنسقي وحدة الحراثة المجتمعية.

وخلال التدشين ألقيت كلمات من وكيل محافظة المحويت /عبدالسلام الذماري وامين عام محلي مديرية الرجم الدكتور/بكيل الشلبي ومدير وحدة الحراثة المجتمعية بالمحافظة/عبدة يحى الشعثمي أكدت في مجملها على أهمية تفعيل دور المنسقين في العزل بما يحقق أهداف وحدة الحراثة المجتمعية في تحقيق إنتاج زراعي وخدمة المزارعين وتوفير فرص عمل جديده.

مشيرين إلى أن توسيع رقعة الأراضي الزراعية وإستصلاحها يعد أولوية في هذه المرحلة حتى نصل إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي ونأكل مما نزرع…منوهين إلى أن وحدة الحراثة المجتمعية أسهمت في دعم المزارعين سواء بتوفير مادة الديزل المشغل للحراثات الميكانيكية أو بحراثة أراضيهم بأسعار منخفضة .

لافتين إلى ضرورة الإلتزام بالنماذج  المعده لتعبئة طلبات المزراعين والبدء بالأهم فالمهم وترتيب الطلبات وفق الإحتياج وتعبئة بيانات الحراثات حتى يتم إدخالها آليا في برنامج وحدة الحراثة.

وكان أمين عام جمعية الرجم التعاونية الزراعية/نجيب الحيمي قد أوضح أن مهام المنسقين تعد داعمة للمزارعين وعليهم تقع مسؤولية كبيرة في التخطيط والتنفيذ بعد الإعداد والتجهيز للكشوفات .

لافتاً إلى أن الجمعية ستعمل بكل طاقتها في تسهيل مهام المنسقين ، كون العمل الزراعي محتاج للتعاون من الجميع للتغلب على الحصار وتوفير الحد الأساسي من الأمن الغذائي.

وكان مدرب الورشة /عادل صلح قد إستعراض الدليل الإجرائي ومهام المنسقين والمطلوب منهم تنفيذه ،وجرت نقاشات مستفيضة في اليوم الأول من الورشة هدفت في مجملها إلى ضرورة تظافر الجهود لإنجاح مهام وحدة الحراثة المتمثل في زيادة الإنتاج الزراعي ودعم المزارعين .

عن عارف الشماع

شاهد أيضاً

مناقشة الأمن الغذائي في المحويت

المحويت نيوز /خاص عقد بمحافظة المحويت إجتماعاً للجنة الأمن الغذائي ،اليوم، لمناقشة تقارير الأمن الغذائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *