الرئيسية » اقتصاد » تدريب موظفي المالية والمكاتب المختصة في المحويت على إدارة المشاريع عبر النظام الشبكي

تدريب موظفي المالية والمكاتب المختصة في المحويت على إدارة المشاريع عبر النظام الشبكي

المحويت نيوز/خاص

 تتواصل في محافظة المحويت فعاليات التدريب العملي لموظفي مكتب المالية ومختصي المشاريع في المكاتب التنفيذية على إدارة المشاريع الرأسمالية وربط مشاريع المحافظة مع وزارة المالية في خطوة لتعزيز الرقابة والمحاسبة وتفعيل الإشراف المباشر علي الإدارة المالية للمشاريع.

وأوضح مديرعام مكتب المالية بمحافظة المحويت/عبدالرب محمد المقدشي أن الربط الشبكي خطوة جبارة من وزارة المالية حيث تحقق بعد سنوات من الإنتظار .

مؤكداً على ان ربط محافظة المحويت  بالنظام الأساسي المتمثل بنظام المعلومات المالي والمحاسبي (أفميس) ونظامي المشاريع والمشتريات والمخازن سيعمل على التمكين من إعداد الموازنة آلياً،  وسيمكن من تحديد حجم الإيرادات والنفقات والحسابات الختامية على مستوى اليوم أو الشهر بسهولة بعد أن كانت الحسابات الختامية تحتاج  شهورا لإتمامها.

ونوه المقدشي إلى ان التدريب حاليا يجري على إدارة المشاريع بعد ربطها شبكياً بوزارة المالية وتتم عملية التدريب عبر فريق متخصص من وزارة المالية وهذا سيمكن حفظ المعلومات ويضمن سلامة الإجراءات المالية .

من جانبة اوضح فريق وزرة المالية المكون من المهندس/أسامة الدبعي والمهندس محمد المخلافي ان التدريب على إدارة المشاريع مالياً في محافظة المحويت (لمكاتب الأشغال والتخطيط والوحدة التنفيذية ) وهذا يأتي بعد إستكمال الربط الشبكي مع وزارة المالية .

منوهين إلى ان الإشراف على إدارة المشاريع سيكون مركزياً (أي أن صرف المستحقات اوالمستخلصات للمشاريع أياً كان نوعها كمشاريع الطرق والمداراس والصحة وغيرها سيكون عبر الشبكة ويظهر الصرف في وازرة الماليةويتم صرف شيك إلكتروني من وزارة المالية ).

لافتين إلى أن وزارة المالية فعلت النظام المحاسبي والمالي الإلكتروني  وسيكون مهمة فروع المالية في المحافظات إستكمال إجراءات الصرف وإدخال البيانات شبكياً وبعد تأكد المالية من سلامة الإجراءات يتم الموافقة عبر شيك إلكتروني يرفق بالشيك الورقي الصادر من المحافظة.

مشيرين إلى أن هذا التدريب يأتي في إطار خطة وزارة المالية المتعلق بتأهيل الكادر المالي،  لإيجاد كادر قادر على مواكبة أعمال التطوير التقني والأتمتة والتعامل معها وضمن خطة تطوير النظام المالي والمحاسبي.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

نائب وزير المياه يتفقد مشروع مياه الظاهر في الخبت

المحويت نيوز/عارف الشماع 15/مارس 2022 تفقد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب, اليوم بمديرية الخبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *