الرئيسية » اقتصاد » تدشين مشروع مياه حفاش في محافظةالمحويت

تدشين مشروع مياه حفاش في محافظةالمحويت

المحويت نيوز/عارف الشماع

دشن محافظ المحويت حنين قطينة ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم،تشغيل مشروع ضخ مياه الصفقين الى مركز مديرية حفاش بعد اعادة تأهيله.
واستمع المحافظ قطينة ونائب وزير المياه الدريب ومعهما مدير وحدة الطوارئ عادل بادر, من مديرير المؤسسة المحليه للمياه عبدالكريم الأخرم ومشاريع مياه الريف امين المحويتي, الى شرح حول عن المشروع في توفير مياه شرب نظيفة يستفيد منه 25 ألف نسمة.
وأشارا الى انه تم صيانة المشروع وفقا للتجهيزات والمواصفات الحديثة, بما يضمن استمرارية توفير مياه الشرب ومواكبة الاحتياج المتزايد وإنهاء معاناة المواطنين .
وقد اشار المحافظ قطينة, إلى أن توقف المشروع تسبب في نزوح عدد كبير من ابناء المديرية الى خارج المديرية, وكذا تسرب عدد كبير من الفتيات من المدارس بسبب انعدام المياه ووعورة الطريق في المنطقة.
واعتبر افتتاح المشروع انجاز بعد معاناة طويلة لأبناء مديرية حفاش لتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.. مؤكداً ضرورة الحفاظ على المشروع، بما يكفل ديمومته واستمراره في تقديم خدمات المياه.
من جانبه اوضح نائب وزير المياه والبيئة أن إعادة تأهيل المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لتوسيع خدمات المياه ومواجهة العجز الحاصل في إمدادات المياه بالمحويت.
ولفت إلى أن الوزارة ستركز ضمن خططها للفترة المقبلة على خدمات المياه والصرف الصحي نظراً للطلب المستمر والمتنامي للمياه في ظل النزوح الذي تسبب فيه العد. وان من تداعيات أثرت سلباً على إمدادات المياه.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

تدريب موظفي المالية والمكاتب المختصة في المحويت على إدارة المشاريع عبر النظام الشبكي

المحويت نيوز/خاص  تتواصل في محافظة المحويت فعاليات التدريب العملي لموظفي مكتب المالية ومختصي المشاريع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *