الرئيسية » الأخبار » إتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين جامعتي حضرموت وتونس

إتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين جامعتي حضرموت وتونس

تونس/ خاص

وقعت في العاصمه التونسية اليوم إتفاق تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة حضرموت وجامعة تونس.

حيث وقّع عن جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة وعن جامعة تونس  الأستاذ الدكتور الحبيب سيدهم رئيس الجامعة تونس في الجمهورية التونسية، وهذا الإتفاق بناء على الرغبة المشتركة بين الجامعتين لإقامة علاقات تعاون علمي وعملي في مجالات البحث العلمي والدراسات العليا والتشغيل لتنمية مؤهلات الطلبة المتخرجين والباحثين.

وتم التوقيع بمكتب رئيس جامعة تونس بالعاصمة التونسية حيث نص الإتفاق على التعاون لتنمية موارد التعليم والتشغيل في مجالات اختصاصهما وتنويع مجالات التدريس والتشغيل المتميزة والمهمة وذات الأولوية التي تحظى باهتمام الطرفين.
وتتناول بنود الاتفاق أيضًا الاهتمام بمجالات التعاون في البرامج ذات المصلحة المشتركة في مجالات التكوين والتدريس والبحث العلمي، إلى جانب تبادل الخبراء والمشاريع البحثية المشتركة، وتوفير مقاعد مجانية لدراسة الماجستير والدكتوراة للمبتعثين من الهيئة التدريسية لكلا الطرفين، والمشاركة في الندوات والملتقيات وتنظيم الزيارات وغيرها.
حضر توقيع الاتفاقية الدكتور أنيس ثابت عثمان المسؤول الثقافي بسفارة بلادنا بتونس، و الدكتورة سوسن كريشان نائب رئيس جامعة تونس للتعاون الدولي، والدكتور خالد كشير نائب رئيس جامعة تونس للحياة الجامعية والبيداغوجية.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *