الرئيسية » الأخبار » تدشين الإمتحانات التجريبيه بنظام الأتمته للشهادتين الأساسه والثانويه في المحويت

تدشين الإمتحانات التجريبيه بنظام الأتمته للشهادتين الأساسه والثانويه في المحويت

المحويت نيوز /خاص

دشن مكتب التربية والتعليم في محافظة المحويت اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مدرسة أسماء للبنات بالمدينة والبالغ عددهن 70طالبه وكذا إختبارات الشهادة الاساسية لمدرسة الشهيد محمد الدرة و عدد الطلاب فيه 57طالب موزعين على ثلاث قاعات.

وفي التدشين استمع مديرمكتب التربيه والتعليم / ابراهيم الزين من مشرفي وزاره التربيه والتعليم / احمد عوشة ولطف مطهرومدير الإمتحانات / عبدالرحمن الزبيدي ونائب مدير التوجيه بالمحافظة محمد المعاينةإلى شرح حول الاعداد والتجهيز لهذه الاختبارات التجريبيةو الترتيبات والخطوات التي تم عملها و التعريف بطريقة اجراء هذة الاختبارات مع الطالبات والملاحظين وفق التعليمات المعدة من وزارة التربية والتعليم.

مشيرين إلى أن الأتمتة ستحد من عملية الغش في أوساط الطلاب والطالبات وأنهاستسهم في اعتمادهم على أنفسهم في التحصيل العلمي وتحقيق نتائج ودرجات عالية.

يذكر أن الاختبارات بطريقة الأتمتة تتواكب مع التطورات التكنولوجية بما يسهم في تجويد العملية التعليميه.

ويُعد نظام الأتمتة طريقة حديثة لتصحيح الاختبارات ونقلها من النظام اليدوي إلى النظام الآلي الالكتروني ، حيث يجتاز الطالب الاختبار لأي مادة بعد اختياره نموذجاً اختبارياً معتمداً من عدة نماذج، يقوم الطالب بتضليل الإجابات واختيارها حسب النموذج المعد، في حين يتولى المصحح إدخالها الكترونياً.

حضر التدشين نائب مدير مكتب تربية المحويت / شرف عبدالرحمن و مدير تربية مدينه المحويت /عبدالكريم الأخرم وعدد من القيادات التربويه والإعلام التربوي.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *