الرئيسية » الأخبار » مدرسة التميزالأهلية في المحويت تحصد المركز الأول في المسابقات المنهجية

مدرسة التميزالأهلية في المحويت تحصد المركز الأول في المسابقات المنهجية

المحويت نيوز/ عارف الشماع

حصدت مدرسة التميز الأهلية في مدينة المحويت المركز الأول في المسابقات المنهجية خلال التصفيات النهائية التي جمعت مدارس( عائشة – الخنساء- التميز)للمرحلة الثانوية حيث جرت المسابقات بين كل مدارس المدينة .

حيث كرمت مدارس التميز الأهلية اليوم الطلاب المشاركين في المسابقة تقديراً لهم على مابذلوه من جهد وتحفيزاً لهم لمواصلة تفوقهم.

وأوضح محمد حسن السنحاني مديرإدارة المتابعة في مكتب تربية المحويت أن عمل المسابقات بين المدرس من أجل تعزيز التعلم لدي الطلبة وكذلك من أجل خلق فرص التعزيز الذاتي للطلبة من خلال الحصول على المعززات وزيادة الثقة بالنفس وإشعال الحماس للحصول على المعلومات والمشاركة الفاعلة في المسابقات من أجل إثبات الذات.

منوهاً إلى أن هذه المسابقات سواء كانت منهجية أو لا منهجية ( مسابقات رياضية أو ثقافية ) لها أهمية كبيرة جداً ودورها مكمل لدور الحصة الدراسية وتشعل فتيل المنافسة في أوساط الطلاب والطالبات .

وقال السنحاني إن المسابقات المنهجية تتيح الفرصة للطلاب والطالبات على التفوق وإثبات الذات وتنمية روح المنافسة وتعزز الانتماء الوطني وتساعد الطلاب في التخلص من بعض المشكلات “القلق والاضطراب والخجل” كما أنهاتغرس في نفوس المتعلمين مهارات التعليم الذاتي بطرق مختلفة.

من جانبه أوضح الدكتور / محمد شروان مدير مدرسة التميز الأهلية في مدينة المحويت بأن المسابقات المنهجية حققت نجاحاً باهراً على صعيد العمل التربوي والتعليمي وعكست الجهود المبذولة من قبل المعلمين والمعلمات في إعداد الطلاب والطالبات على مدى العام الدراسي الجاري، لاسيما ونحن على أعتاب أبواب الامتحانات النهائية.

لافتاً إلى أن المسابقات عكست رؤية وزارة التربية والتعليم في تفعيل الأنشطة المدرسية والتي تسهم في الرقي بالعملية التربوية والتعليمية إلى المستويات المطلوبة.

مشيداً بالكادر التعليمي والتربوي لمدرسة التميز والذي كان أثر ملموس في حصد المركز الأول لطلابنا المشاركين في المسابقات المنهجية .

 

داعياً إلى أن تكون هذه المسابقات حافزاً لمواصلة التفوق والنجاح ليخرج طلابنا بحصيلة علمية تعود عليهم بالنفع في مشوارهم التعليمي.

 

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *