الرئيسية » الأخبار » لقاء تشاوري لقيادات جهاز محو الأمية في محافظة المحويت

لقاء تشاوري لقيادات جهاز محو الأمية في محافظة المحويت

  • المحويت نيوز/عارف الشماع

عقد في محافظة المحويت اللقاء التشاوري الأول برئاسة محافظ المحافظة اللواء/فيصل بن حيدر لقيادات جهاز محو الامية في المحافظةوالمديريات بحضور نائب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ أحمد الكبسي كُرسَ لتطوير وتحديث فرع جهاز محو الامية وتعليم الكبار والحد من الأمية وصولا إلى ردم فجوة التسرب في التعليم العام .

حيث أكد المحافظ إهتمام السلطة المحليه ودعمها لمواصلة دور جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في التدريب والتأهيل والتعليم.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي الدكتور /علي أحمد الزيكم ، أستعرض مديرعام فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في المحويت الأستاذ /محمد علي النزيلي ،تقريراً للوضع العام الذي يمر به فرع جهاز محو الأمية في المحافظة والصعوبات، التي يواجهها والإحتياجات الأساسية التي تحول دون الإنطلاق إلى مستويات أفضل.
منوهاً إلى أن الدارسين إرتفاع عددهم إلى نحو ألفان و446 دارساً ودارسة هذا العام بينما كانوا في العام السابق مايقارب ال700دارس ودارسة .
لافتاً إلى أن عدد المركز التعليميه ، بما فيها التدريبية 55 مركزاً تحوي 123فصلاً دراسياً ،وأن هذه الفصول موزعه في مدارس حكومية ومنازل وغيرها.
مطالباً في تقريره إيجاد حوافز للمعلمات والمعلمين وبدل تنقل للموجهين ونفقات تشغيلية ، ودعم المراكز التدريبية بالمعدات اللازمة والتي من أهمها مكائن الخياطه، والمواد الخام، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي، وإيجاد مبانٍ خاصة بالتدريب، من أجل التحديث وفقاً للرؤية الوطنية.
من جانبه أشار نائب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار /أحمد الكبسي إلى ضرورة إستشعار المسؤولية من الجميع للحد من إرتفاع معدلات الأمية ومواصلة الاعطال وفق الإمكانات المتاحه وألا نقف عاجزين بل نبحث عن بدائل سواء من المنظمات أومن غيرها.

مشيدا بالجهود الحثيثة لقيادة الجهاز وسعيها المستمر لتطوير آليات العمل متجاوزين الصعاب والمعوقات و شحة الإمكانيات.
مشيراً إلى حرص الجهاز على تطوير مستوى الأداء من خلال تحديث وتطوير خطط وبرامج الجهاز والابتعاد عن الارتجالية و العشوائية في العمل بما يضمن تحقيق نقلة نوعية وأن جهاز محو الأمية، سيقدم مابحوزته من معدات وأثاث لفرع المحويت.

وكان اللقاء قد إستمع إلى تقارير مقدمه من رئيسة قسم المرأة بفرع الخبت/عائشةرزق ومدير التوجيه بالمحافظة/عبدالرحمن الحماطي حول المعوقات والعراقيل التي تواجه العاملين في فرع جهاز محو الأميه.

حضر اللقاء مدير عام الماليةفي المحافظة /محمد أحمد القحطاني ومدير عام التدريب والتأهيل بجهاز محو الأمية /فائز الحرازي ومديرعام الإعلام بجهاز محو الأمية/خالد المسعودي ومدير إدارة التدريب والتأهيل عبدالله القانع

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

شركة الغاز تدشن استبدال اسطوانات الغاز التالفة في إب

المحويت نيوز/ خاص دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، عملية استبدال اسطوانات الغاز التالفة للمواطنين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *