الرئيسية » الأخبار » إحصائيات كوروناتتدفق بتسارع مهول ومفزع خلال الثلاثة أيام الماضية في العالم

إحصائيات كوروناتتدفق بتسارع مهول ومفزع خلال الثلاثة أيام الماضية في العالم

المحويت نيوز/خاص

قال الكاتب و الناشط الإجتماعي /محمدحسن العدوفي أن إحصائيات الإصابات والوفيات بكوروناتتدفق بتسارع مهول ومفزع خلال الثلاثة أيام الماضية مايستدعي القلق والخوف.

وأشار إلى أن إيطاليا وأسبانيا ربما فقدتا السيطرة على نحو شبه كلي استنادا إلى الأرقام المرتفعة جدا للوفيات، وإلى جانبهما إيران بإغفال الإحصائيات الرسمية المعلنة باعتبارها مشكوك فيها إلى حد كبير، وربما لن تكون هذه الدول قادرة على استعادة زمام السيطرة في الأيام القليلة القادمة، ويتوقع أن تلحق بها بعض الدول كفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.
ونوه العدوفي إلى أن الكارثة الكبرى رغم الإمكانيات المهولة ربما تكون في الولايات المتحدة التي ارتفع فيها عدد الإصابات خلال 3 أيام من 15000 إلى ما يزيد عن مآئة ألف إصابة، وبتسارع كبير جعل ترامب يتخلى عن التصريحات العنترية ويستنجد بالصين طالبا الخبرة والمساعدة، بعد أن كان يسمي الوباء بطريقة ساخرة بالفيروس الصيني قبل يوم أو يومين من اتصاله بالرئيس الصيني من أجل التعاون في القضاء على الفيروس، ولا زال الأمر في بداياته الأولى بالنسبة للولايات المتحدة.
وأبرز العدوفي خوفه من الكارثة الأكبر في حال وصول الفيروس وتفشيه بين الدول الفقيرة والهشة الفاقدة لأدنى المقومات والإمكانيات المفترضة لمجابهته (دول أفريقيا المطحونة وبعض الدول الآسيوية وعلى رأسها اليمن لا سمح الله).
وختم حديثه بقوله يبدو في نهاية الأمر أن كورونا سيفعل الأفاعيل، وسيصل إلى مدى أبعد ربما يفوق كل التوقعات والتبسيطات.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *