الرئيسية » الأخبار » تدشين حملة رش المعقمات في المحويت كإجراء إحترازي لمواجهة فايروس كورونا

تدشين حملة رش المعقمات في المحويت كإجراء إحترازي لمواجهة فايروس كورونا

المحويت نيوز/عارف الشماع

دشن أمين أمين عام المجلس المحلي في محافظة المحويت الدكتور/علي أحمدالزيكم ومعه وكيل المحافظه/عبدالحميدأبوشمس ، اليوم الأحد حملة رش المعقمات والتوعيه للوقاية من فيروس كورونا والتي ينفذها مكتب الهيئة العامه لمياه الريف و مكتب المؤسسه العامه للمياه والصرف الصحي ومكتب الهيئة العامة لحماية البيئة والصحه .

وتستهدف الحملة كافة التجمعات السكانية والأسواق والمواقف وساحات وأفنية المستشفيات والشوارع الرئيسية والأحياء السكنية والمكاتب التنفيذيه ومداخل عاصمة المحافظه.

وأوضح أمين عام المجلس المحلي الدكتور /علي الزيكم أن الحملة تأتي ترجمة لقرارات اللجنة الفنية العليا لمواجهة الأوبئة، وفي إطار اتخاذ السلطةالمحليه واللجنة الفنيه لمكافحة الأوبئه في المحافظه مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية المجتمع من فايروس كورونا وتوعيتهم بوسائل الحمايه .

وأشار إلى جهود مكاتب مؤسسة المياه ومياه الريف والبيئه والصحه كمبادرة أولى في سبيل مواجهة هذا الفيروس كإجراء إحترازي لنشر الوعي المجتمعي.

ودعا الزيكم كافة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تصب في مصلحتهم وسلامتهم والحفاظ على صحتهم وسلامة المجتمع عموماً.

من جانبه أوضح مديرعام فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظة المحويت /عبدالكريم محمد الأخرم أن حملة الرش والتوعيه تأتي ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها من وزارة المياه والبيئه والسلطة المحليه لحماية المواطنين وتثقيفهم ومنع انتشار الأوبئة في المحافظة والتي لاتزال خاليه من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى ضرورة اتباع المواطنين لوسائل الوقاية والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتمثله في تجنب التجمعات والتعقيم الشخصي والمنزلي وتجنب المصافحه والبقاء في المنازل قدر الإمكان.

بدوره أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف/عادل بادر أن عدداً من الفرق شاركت في الحمله تنوعت بين مرش ظهري ومحمول مع فرق الرش أخرى تشارك في أعمال رش المعقمات والمطهرات التي تشمل مختلف المناطق والأحياء والأسواق العامة والفرز والمكاتب التنفيذيه ومداخل المحافظة.
مشيداً بدعم السلطة المحليه وتفاعل أبناء المجتمع مع هذه الحملة الإحترازيه للوقايه من فيروس كورونا.

فيما بيّن مديرعام حماية البيئه/عبده محمد الشعثمي، أن حملةالرش و التوعية يشارك فرق من المياه ومياه الريف والبيئه و التثقيف الصحي لحماية محافظة المحويت ووقاية المجتمع المحلي من فايروس كورونا .
داعياً إلى ضروره تدخل منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والتطوعيه في الحمله وتوسيع نطاقها لتشمل المحافظة بحيث تصل التوعيه إلى الجميع .
وتأتي هذه الحملة في إطار الإجراءات الإحترازيه والوقائيه من فايروس كورونا المستجد ولم تسجل حتى اللحظة أي حالات إصابة في المناطق الواقعه تحت سيطرة حكومة صنعاء.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *