الرئيسية » الأخبار » برنامج الغذاءالعالمي في اليمن يقلص مساعداته الغذائية الشهرية إلى النصف

برنامج الغذاءالعالمي في اليمن يقلص مساعداته الغذائية الشهرية إلى النصف

المحويت نيوز/خاص

قلص برنامج الغذاءالعالمي مساعداته الغذائية للأسر الفقيره والنازحين في اليمن إلى النصف بسبب عدم وجود تمويل لإستمرار صرف المساعدات الشهريه.

وبحسب بيان لبرنامج الغذاء العالمي حصل المحويت نيوز على نسخة منه قال :

تواجه عمليات برنامج الأغذية العالمي في اليمن نقصًا حادًا في التمويل إثر العمل في بيئة بالغة الصعوبة في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات في صنعاء.

لم يعد أمام البرنامج في الوقت الراهن خيار آخر سوى تقليص المساعدات الغذائية إلى النصف لتفادي توقف المساعدات بشكل كامل في المستقبل، وهذا الأمر يتيح لنا الحفاظ على شبكة آمان للأسر الأكثر احتياجًا في اليمن لأطول فترة ممكنة والتي تعتمد على المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

مما يعني أنه ابتداءً من أواخر شهر إبريل الجاري، ستحصل الأسر على مساعدات غذائية على أشهر متناوبة بدلاً من المساعدات الشهرية، بحيث يتم تقسيم المحافظات إلى مجموعتين:
المجموعة الأولى: محافظات البيضاء والمحويت وعمران والحديدة وإب وريمة وصنعاء وصعدة.
المجموعة الثانية: محافظات الضالع والجوف وذمار وحجة ومأرب وأمانة العاصمة وتعز.
وسيتم العمل بالتناوب بين المجموعتين أعلاه وذلك إلى حين الحصول على تمويل إضافي يتمكن من خلاله البرنامج إستئناف عملياته بشكل كامل.

وأعرب البرنامج عن قلقة البالغ إزاء تأثير فيروس كورونا المستجد على اليمن، حيث أثر الصراع المستمر منذ خمس سنوات على ملايين السكان وتركهم على بُعد خطوة من المجاعة.

وقال البرنامج أنه أصبح خطر هذه الأزمة الصحية العالمية بمثابة كارثة إنسانية للملايين في اليمن.

ودعا البرنامج السلطات في صنعاء إلى احترام الأتفاقات وتطبيق تدابير الثقة اللازمة لإستئناف التمويل والعمليات الكاملة، وذلك حتى يتمكن البرنامج من الإستجابة للإحتياجات الماسة في اليمن.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *