الرئيسية » الأخبار » الموظفون في اليمن يتهمون الأمم المتحدة بالمساهمة في قطع رواتبهم

الموظفون في اليمن يتهمون الأمم المتحدة بالمساهمة في قطع رواتبهم

المحويت نيوز/أحلام العزي

دعا الموظفون في الجمهوريه اليمنية الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤلياتها القانونيه والإنسانيه وصرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين كاملاً، كونها كانت سبباً في إنقطاع رواتب الموظفين بعد إدراج اليمن تحت الفصل السابع.

وقال موظفون في تصريحات متفرقه أنه على الأمم المتحده تحمل مسؤلياتها الإنسانية والأخلاقيه تجاه موظفي الشعب اليمني الذين إنقطعت رواتبهم منذ مايقارب خمس سنوات ويواجهون ظروفاً غاية في الصعوبه.

مشيرين إلى أن الأمم المتحدة، كانت مساهمة في حرمانهم من حقهم في الحياة والعيش بكرامة ، بعد تجاهلها مطالب الموظفين وعدم وقوفها إلى جانبهم وإرجاع حقوقهم الماليه المترتبة على الوظيفة العامه.

وأكدوا أن الأمم المتحدة بعد وضعها اليمن تحت الفصل السابع جعلت الموظفين المدنيين يواجهون  مشاكل اقتصادية خاصة ناشئة عن تنفيذ هذه التدابير، التي حرمتهم من مرتباتهم.

وقال الموظفون الأجدر  بالمانحين الدوليين والأمم المتحدةتوفيرالدعم المالي لتغطية نفقات رواتب الموظفين المدنيين في ظلّ عدم قدرة المصادر المحلية على سدادها فهذه المساعدات لاتصل أبداً لليمنيين وإنما يستثمرها تجار الحروب.

ويعيش نسبة كبيرة من العاملين في القطاع العام المدني والبالغ عددهم 472 ألف موظّف يعملون لدى السلطات المحلية ونسبتهم 87.6% من اجمالي الموظفين العاملين، وبالذات في قطاعات التعليم والرعاية الصحية العامة مقابل 12.4% في السلطات المركزية، تحت خط الفقر ويواجهون خطر الموت.

تأتي هذه الدعوات  بعد جمع 1.3 مليار دولار وهو ما تكفلت به السعودية والمانيا وهولندا وبريطانيا والسويد واليابان لليمن في مؤتمر المانحين اليوم..
حيث  يضاف هذا المبلغ الكبير، إلى ملايين الدولارات التي قدمت لليمن طيلة سنوات الحرب، ولم تصل إلى اليمنيين المتضررين من الحرب، ولم تحسّن البنية التحتية ولا الخدمات وأكثر من نصف سكان اليمن يعيشون تحت خط الفقر، بينما تذهب أموال المانحين للسماسرة وتجار الحروب ومنها مايذهب لتغطية نفقات منظمات الأمم المتحدة،ويأمل الموظفون المدنيون أن تقوم الأمم المتحدة بالضغط لصرف المرتبات في ظل جائحة كوفيد19 التي جعلت الموظفيين اليمنيين يعيشون أسوأ أزمة إنسانية فهم في مواجهة مباشرة مع الموت جوعاً تارة وتارة أخرى بكورونا.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *