الرئيسية » الأخبار » رئيس جهاز محو الأمية يفتتح مركزتنميةالمرأة الريفية في مديريةالخبت

رئيس جهاز محو الأمية يفتتح مركزتنميةالمرأة الريفية في مديريةالخبت

المحويت نيوز/خاص

إفتتح رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/فؤاد عبدالله الشامي اليوم مركز الزهراء لتنمية المرأة الريفية في مديرية الخبت محافظة المحويت والذي سيعمل على تأهيل وتدريب الدراسات في محو الأمية في مجالات الخياطة والتطريز والتريكو كمرحلة أولى .

وخلال الإفتتاح الذي حضره مديرعام الرقابة بجهاز محو الأمية /عبدالفتاح الحيلة ومديرعام جهاز محو الأمية بالمحويت/محمد النزيلي وأمين عام محلي الخبت/أحمد الولي ومدير إدارة التربية والتعليم(علي العصيمي أشاد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/فؤاد الشامي بمستوى الإقبال على المركز من النساء والفتيات الأميات لتعلم مهنة الخياطة حيث بلغ عدد الدارسات ١٧٠دارسة.

وقال أن هذا المركز التابعة للمرأة يعتبر مركزاً محورياً وأن الخطه المعدة من الجهاز تطمح إلى فتح مايقارب ١٥٠مركزاً في مديرية الخبت خلال المرحلة  القادمة.

منوهاً إلى أهمية تعليم و تنمية المرأة الريفيةوالتي تعتبر أساساً للتنمية المجتمعية الشاملةوأن جهاز محو الأمية عازم على الحد من معدلات الأمية خلال هذه المرحلة وفق الإمكانات المتاحة كون الوطن يشهد عدوان وحصار.

مؤكداً على أهمية القضاء على الأمية في المناطق الريفية وجذب النساء الأميات إلى مراكز وفصول محو الأمية كون المرأة هي أساس بناء الأسره وأن يكون التعليم والتدريب بالتزامن مع التوعية الصحيه لخلق مجتمع صحي وسليم.

وأستمع رئيس جهاز محو الأمية إلى شرح تفصيلي من الأستاذ /عائشة رزق رئيس قسم المرأة في مديرية الخبت حول المركز  الذي يعتبر نواة أولى لتأهيل وتدريب وتعليم المرأة الريفية الفقيرة على مهارة الخياطة والتفصيل والتطريز على أيدي ١٢ معلمات ومدربات مؤهلات تطوعن للعمل في المركز.

مشيرة إلى أنه تم تقسيم الدارسات إلى مجموعات بحيث يتمكن من الدراسة ومحو أميتهن وكذا التطبيق العملي في مجال الخياطه.

وقالت رزق إن أهمية هذا المركز ،كبيرة لكونه يستهدف شريحة النساء الفقيرات في المناطق النائية والذي سيعمل على انعاش التنمية المجتمعية وتحسين الحالة المعيشية والصحية في المنطقة.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *