الرئيسية » الأخبار » عرس جماعي ل52عريس وعروس في محافظة المحويت

عرس جماعي ل52عريس وعروس في محافظة المحويت

المحويت نيوز/عارف علي

 

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم عرساً جماعياً لـ 52 عريس وعروس من أبناء الشهداء والأسرى المحررين والجرحى والفقراء وأحفاد بلال تحت شعار “معاً لتحقيق التكافل الاجتماعي ومواجهة الحرب الناعمة.

وفي العرس الجماعي عبر العرسان عن الفرحة والابتهاج بإكمال نصف دينهم ودخولهم عش الحياة الزوجية، بما يعزز من الأواصر الاجتماعية.

كما عبرت قيادة السلطة المحليه في كلمة ألقاها المحافظ اللواء/فيصل احمد حيدر إلى أن إقامة العرس الجماعي يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي ويوثق أواصرالتعاون والإخاء ويحافظ على النسيج الإجتماعي وسالة صمود بأن الشعب اليمني مستمر في الحياة.

مثمناً دور الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها في تصويب وتوجيه أموال الزكاة إلى مصارفها الحقيقية .

وأكدت كلمة مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة /الشيخ حميد الرضمي على ضرور إستشعار المجتمع المسؤولية الدينية تجاه أبناءه وتحصينهم بالزواج لبناء أسر قائمة على التكافل والتراحم والتعاون.

منوهاً إلى أهمية إخراج الزكاة وتسليمها للدولة لتقوم بصرفها في مصارفها الشرعية التي تعود بالنفع على المجتمع  ويلمسها الجميع.

وكانت قد ألقيت كلمات من وكيل الهيئة العامة للزكاةلقطاع المصارف/ علي القدمي و الشيخ /منصور عزان عضو مجلس الشورى أشارا فيها إلى أن الاعراس الجماعية رسالة صمود وثبات وتجسيدا للتكافل الإجتماعي .

مشيدين بدور الهيئة العامه للزكاه في تنظيم العرس الجماعي ومساعدة الفئة المستضعفة بما يسهم في اكمال نصف دينهم .

يأتي ها العرس الجماعي ضمن جهود الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها في تصويب وتوجيه أموال الزكاة إلى مصارفها الشرعية وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي.

تخلل الحفل الذي حضره  نائب رئيس هيئة الزكاة/ علي السقافوأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور/ علي الزيكم و أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة عبدالحميد أبوشمس وحسين عركاض وحمود شملان ويحيى عبده ابراهيم ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين، قصائد شعرية ورقصات شعبية متنوعه .

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *