الرئيسية » الأخبار » وزيرالتعليم الفني خلال زيارته لمعهد المحويت الزراعي يؤكد على أن التعليم الزراعي المهني خطوةكبيرة في إنعاش التنمية الزراعية 

وزيرالتعليم الفني خلال زيارته لمعهد المحويت الزراعي يؤكد على أن التعليم الزراعي المهني خطوةكبيرة في إنعاش التنمية الزراعية 

المحويت/خاص

تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم ومعه الدكتور علي أحمد الزيكم أمين عام المجلس المحلي والأستاذ محمد القديمي عضو اللجنة الزراعية العليا ووكيل محافظة المحويت الشيخ حمودشملان المعهد الزراعي في مديرية الرجم محافظة المحويت في إطار خطة لبدء التعليم العام  الزراعي فيه  وكذا إقامة دورات زراعيه تخصصية وفقا لمحددات الرؤية الوطنية

وأستمع وزير التعليم الفني والتدريب المهني إلى شرح تفصيلي من مديرعام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالملك مزراق حول إحتياجات المعهد من الأثاث والتجهيزات الفنية والكوادر التدريسية وغيرها وآلية بناء وترميم مباني المعهد التي تضررت بفعل غارات العدوان .

وأكد وزير التعليم الفني على أهمية التعليم الزراعي في ظل مايشهده الوطن من عدوان وحصار كونه المرتكز الرئيس لنهضة زراعية حقيقة.

مشيرا إلى أنه يجب على صناديق التنمية والمنظمات وغيرها سرعة المبادرة إلى إحياء التعليم المهني الزراعي من أجل أحداث  التنمية الزراعية التي ينشدها الجميع.

من جهته اشار محمد القديمي عضواللجنة الزراعيه العليا إلى أهمية بدء شراكة حقيقية مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لتفعيل التعليم الزراعي الذي سيحدث نقلة نوعية في المجال الزراعي وثورة زراعية حقيقيه.

لافتا إلى ضرورة بناء كوادر بشرية مؤهلة في الجانب الزراعي المهني لبدء ثورة زراعية على كافة المستويات لنصل إلى الإكتفاء الذاتي ونأكل ممانزرع.

وكان وزير التعليم الفني والتدريب المهني  غازي أحمد علي محسن قد تفقد العملية التعليمية بمعهد اليمن والخليج وكليات التميز والريادة المجتمعية .

وأشاد بآداءالكادر التدريسي والتجهيزات في معهد اليمن والخليج للعلوم الصحية والذي إنعكس على المستوى التعليمي للملاب والطالبات.

وقال نتمنى أن يكون التعليم الأهلي في مستويات متقدمة ويواكب احتياجات سوق العمل وان تكون المخرجات مؤهلة ومدربة قادرة على خدمة المجتمع في ظل العدوان والحصار.

 واستمع الوزير غازي من عميد المعهد أحمد القهده وأعضاء هيئة التدريس والطلاب حول معوقات الإختبارات الوزراية والحلول المقترحة لاستكمال وتحسين العملية التعليمية .

رافق الوزير الدكتور وليد الرياشي رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع والدكتور ضياء الرميمة وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع سوق العمل والدكتور ماجد الحذيفي رئيس وحدة المناهج بالجهاز التنفيذي ومحمد ابوهادي مديرعام مكتب الوزير  ومحمد الجرادي مديرعام الزراعةو عبدة يحى الشعثمي مدير وحدة الحراثة المجتمعية في المحويت.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *