الرئيسية » الأخبار » الهلال الأحمر في المحويت يحيي اليوم العالمي للإسعافات الأولية

الهلال الأحمر في المحويت يحيي اليوم العالمي للإسعافات الأولية

المحويت نيوز /خاص

بمناسبة اليوم العالمي للاسعافات الاوليه والذي يصادف ال14 من سبتمبر من كل عام وتحت شعار
الاسعافات الاولية عمل انساني يعكس الرغبة في إنقاذ حياة الناس، حيث نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المحويت ندوة توعويه عن الإسعافات الأولية ضمت متطوعي وعاملي المركز الإسعافي والصحي ومنسقي قسمي التدريب والإعلام بالفرع.

وفي الفعاليه التي إشتملت على كلمات ومحاضرات تعريفية وتوزيع بروشورات تعريفيه بانماط وأساليب الإسعافات الاوليه والإنقاذ قدم أمين عام الفرع الاستاذ/سعد علي الحفاشي والمدير التنفيذي بالفرع محمد علي القزحي ومنسقة التدريب والإسعافات الاوليه بالفرع أماني مرشد العليي محاضرات تعريفيه حول أهمية مهارات الإسعافات الأولية ودور العمل الانساني الذي يضطلع به الهلال الأحمر اليمني في مجالات الإنقاذ والتخفيف من معاناة المصابين في الظروف الطارئه بأنوعها.

مشيرين إلى مايشكله إحياء مناسبة هذا اليوم العالمي من أهميه في رفع مستوى الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح والتشجيع على تعلم الإسعافات الأولية لأفراد المجتمع كافة والتوعية بأهم الحوادث المنزلية والخارجية، وطريقة الإسعافات الأولية لها وطرق التعامل مع الكوارث والحوادث الطارئه.

منوهين إلى أهمية تكثيف الجهود في مجال نشر المعارف الكافيه عن الإسعافات الأولية وتنظيم الدورات التدريبيه التي من شانها ان تعزز من قدرات المجتمع على المساعدة والانقاذ ويتم ايجاد مسعف مدرب على مستوى كل منزل.

كما تخلل الفعاليه مداخلات ونقاشات من المشاركين والمشاركات حول دور المسعفين الميدانيين باعتبار الهلال الأحمر اليمني وعلى مدى أكثر من نصف قرن يعمل على تعميم وتعليم مهارات الاسعافات الاولية والسلامة والإنقاذ للمجتمع المحلي لكل فئاتة وفي ميادين شتى دون تمييز.

وكان قسم الاعلام بالفرع قد قام وعلى هامش الفعاليه بتوزيع بروشورات تعريفيه وتوعويه حول الإسعافات الاولية على المرضى والمترددين علي المركز الاسعافي والصحي التابع للهلال الاحمر.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *