الرئيسية » الأخبار » افتتاح معرض الفنون التشكيلية (اليمن في قلوبنا) في مصر

افتتاح معرض الفنون التشكيلية (اليمن في قلوبنا) في مصر

القاهرة/ هناء الحارثي
افتتحت المستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، بمعية الفنان شادي سرور رئيس مركز الهناجر للفنون، أمس الثلاثاء،معرض الفنون التشكيلية (اليمن في قلوبنا) بدار  الأوبرا المصرية إحتفاء بأعياد ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر المجيدتين وكذلك ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر لجمهورية مصر العربية،
وصرحت العولقي بقولها “إننا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن، نحرص على أن نقدم للعالم صورة أخرى عن بلادنا، لأن اليمن ليست بلاد حرب، وهذه الحرب دخيلة على بلادنا. اليمن بلد حضارة، بلد بلقيس وأروى بنت أحمد الصليحي،بلد الفن والثقافة والفنون. وأكدت على أن  المعرض تم تنظيمه ليرى العالم أن هناك مبدعون و فنانون وفنانات وحضارة يمنية” وأن هذا الجمال رسم بأنامل يمنية خالصة.
وأضافت بأن المعرض أتى أيضا، كمشاركة من الجالية اليمنية لإخواننا في مصر بمناسبة احتفالات الشعب المصري بذكرى انتصارات 6 أكتوبر.

ونوهت إلى أن العلاقات اليمنية المصرية قوية ومترابطة وأن مصر العروبه تعتبر الوطن الثاني لليمنيين.

من جانبها أشار الفنان التشكيلي ومدير الدار اليمنية للكتب والتراث محمد سبأ إلى ان المعرض تم  بمشاركة 25 فناناً تشكيلياً معظمهم  من المقيمين في القاهرة، بحوالي 60 لوحة فنية،عبروا من خلالها عن حضارة وثقافة وهوية اليمن.

وتمثل  اللوحات الفنيةمدارس فنية متنوعة تعكس تجارب مختلفة من حيث الموضوعات والخامات المستخدمة،حيث تم اختيار اللوحات المشاركة من خلال لجنة متخصصة اعتمدت على الأقدمية والتنوع في اللوحات المشاركة.

وتحدثت مسؤولة العلاقات العامة بمركز الدراسات الاستراتيجية لدعم المرأة والطفل/فاتن سلطان المعمري،بأن المعرض جميل والحضور لا بأس به، واحتوى على لوحات جميلة ومتنوعة،لكن أكثر ما لفت الزوار هي مشاركتين الأولى للفنان مروان شجاع والتي تتحدث تفاصيل لوحاته بدلا عنه، وكذلك لوحة (الحصان) للفنانة ملاك الصالح والتي تبدو  كصورةحقيقية.
ويعد معرض (اليمن في قلوبنا) امتداد للمعرض السابق (مصر بعيون يمنية)حيث قال الفنان التشكيلي والممثل في مسرح دمى العرائس/ صدام العدلة  أن المعرض يعتبر امتداداً للمعرض السابق (مصر بعيون يمنية).

وأضاف بقوله نقول شكراً لمصر، وكحركة فنانين تشكيليين يمنيين في مصر يوجد كثير من الإبداعات والإمكانيات للفنانين التشكيلين اليمنيين.
هذا وسوف يستمر المعرض (اليمن في عيوننا) حتى يوم الخميس القادم بدار الأوبرا في قاعة ادم حنين مركز الهناجر للفنون.

حضر افتتاح معرض الفنون التشكيلية (اليمن في قلوبنا) سفير مصر السابق في اليمن، الدكتور أشرف عقل، والمستشار الإعلامي لسفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة، عبد الرقيب منصور، ورئيس أعيان الجالية اليمنية في مصر، فهد العريقي،وعدد من المهتمين ومحبي الفن.

 

 

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *