الرئيسية » الأخبار » الهلال الأحمر في المحويت يوزع حقائب إسعافات أولية ل120مدرسة

الهلال الأحمر في المحويت يوزع حقائب إسعافات أولية ل120مدرسة

المحويت نيوز/خاص

 تسلّمَ مكتب التربية والتعليم اليوم حقائب إسعافات أولية متكاملة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني-فرع المحويت ، بعدد(120) حقيبة تستهدف (120) مدرسة من المدارس الأكثر كثافة طلابية، في جميع مديريات المحافظة.

حيث دشن رئيس جمعية الهلال بالمحويت الأستاذ/مرشد علي العليي  والأمين العام الأستاذ/سعدالحفاشي ومدير إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة الأستاذ/صالح لطف الله الكردي التوزيع لحقائب الإسعافات الأولية،لعدد من مدارس مدينة المحويت( مدرسة 26 سبتمبر بني الصليحي- مدرسة عائشةللبنات- مدرسة الخنساء -مدرسة الشهيد محمد الدرة -مدرسةالشهيد عمار ابراهيم بيت الشعثمي- مدرسة خولة بمسجد العر)

وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة في حديث له أثناء عملية التوزيع لمسؤلي الصحة المدرسية بالمدارس عن أهمية هذة الحقيبةومحتوياتها،والتي تقدم خدمةإسعافية لإبنائنا الطلاب والطالبات عند حدوث أي إصابة طارئة.

منوهاً إلى أن الإسعافات الأولية تعد من المبادئ الأولية البديهية التي يجب على الشخص أن يحيط بها ويعرفها حق المعرفة؛ نظراً لأهميتها البالغة سواء على مستوى الفرد أو المجتمع .

من جانبةأشار أمين عام فرع جمعية الهلال الأحمر في المحويت الأستاذ سعد الحفاشي إلى أن خطة جمعية الهلال الأحمر اليمني تهدف إلى نشر الثقافةالصحية سيما الإسعافات الأولية بدءاً بالدورات لمسؤولي الصحة المدرسية والطلاب والطالبات، وإنتهاءً بتوزيع حقائب الإسعافات على المدارس الأكثر كثافة طلابية، بحسب خطة مكتب التربية والتعليم في المحافظة .

وأشاد مدير إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة،بجهود ودعم جمعية الهلال الأحمر لمدارس محافظة المحويت بشكلٍ عام،والتي تهدف إلى الإرتقاء بالصحة المدرسية.

لافتاً إلى هذا الدعم ليس الأول لجمعية الهلال الأحمر ، حيث ستكون هناك صيدلية إسعافات أولية في مدارس المحافظة ، ونهدف إلى تغطية كافة المدارس كون حالات الإصابات العرضية لاتخلو من أي مدرسة.

حضر التدشين نائب مدير مكتب التربية /شرف عبد الرحمن  ومنسق إدارة الكوارث بفرع جمعية الهلال/ احمد مطهر راجح .

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *