الرئيسية » الأخبار » توزيع 50مكينة خياطة من الهلال الأحمر بعد تأهيل 50فتاه وإمرأة

توزيع 50مكينة خياطة من الهلال الأحمر بعد تأهيل 50فتاه وإمرأة

المحويت نيوز/خاص

أختتمت اليوم جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المحويت الدورة التدريبية الخاصة بالخياطة والتفصيل والتي نظمتها الجمعيه وبرنامج تحسين سبل العيش بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر واستمرت لمدة 60 يوما واستهدف التدريب عدد 50 امرأه من الأرامل والنازحات والفئات الأشد ضعفاً بمدينة المحويت.

وفي حفل الإختتام تم منح المتدربات مكائن خياطة حديثه واقمشة وأدوات خياطة لتساعدهن على توفير مصدر دخل ثابت لأسرهن.

وألقيت كلمات في الحفل الختامي للدورة من وكيل أول محافظة المحويت / عزيز الهطفي ووكيل المحافظةالشيخ/ عبد السلام الذماري ، ومدير عام الهيئة العامه للزكاة بالمحافظة الشيخ/ حميد الرضمي  والأمين العام للجمعيه الهلال الأحمر اليمني الأستاذ/ سعد علي الحفاشي أشارت الي أهمية هذه الدورة التدريبية في إكساب مهارات معيشية نافعه تساعد المشاركات على تحسين سبل العيش لأنفسهن وأسرهن بحيث يصبحن معتمدات على أنفسهن.

مشيرين إلى أن الدورة تم فيها إكساب المشاركات مهارات التفصيل والتطريز والخياطة لإنتاج الملبوسات بأنواعها الي جانب تمكينهن من إنتاج مفروشات وادوات ذات نفع منزلي من خلال إستغلال العوادم والمخلفات واعادة انتاجهن بشكل نافع.

وأشارت الكلمات إلى أن دعم المتدربات بمكائن خياطه حديثة ومتطورة واقمشة وفتايل وأدوات ومستلزمات الخياطه من الهلال الأحمر اليمني وبرنامج تحسين سبل العيش يعد إنجازاً يضاف إلى رصيد جمعية الهلال  الأحمرالتي تعمل بشكل مستمر على إحداث تنمية مجتمعية مستدامة.

تخلل الإحتفال الذي حضره المسؤول المالي بالفرع احمد السنحاني والمدير التنفيذي الاستاذ محمد القزحي ومدير مكتب مديرية مدينة المحويت سمير الداعري عرض تلفزيوني لمجريات دورة الخياطة ومخرجاتهامن إعداد قسم الاعلام والنشر نال الإستحسان.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *