الرئيسية » الأخبار » المستشفى الجمهوري في المحويت يدرب ٩٠من كوادره على مكافحة العدوى

المستشفى الجمهوري في المحويت يدرب ٩٠من كوادره على مكافحة العدوى

المحويت نيوز/خاص

دشن المستشفى الجمهوري في محافظة المحويت اليوم الدورة التدريبية الخاصة( بالمبادئ والممارسات الاساسية للوقاية من العدوى ومكافحتها في المنشآت الصحية )بمشاركة (٩٠)مشاركاً ومشاركة من أخصائيين ورؤساء الاقسام ومسؤولي مكافحة العدوى والجودة في الاقسام ، وعمال النظافة والعاملين الذين لم يتم استهدافهم في الدورات السابقة. ، وتستمر لمدة (٩)  أيام بدعم ذاتي من إدارة المستشفى ممثل بالمديرالعام  الدكتور /حميد الصادق.

وفي التدشين أكد نائب مديرعام المستشفى الجمهوري/طلال حبيش على أهمية تطوير مهارات كوادر المستشفى بإستمرار ، في كافة الجوانب من أجل تجويد الخدمات الطبية والصحية.

لافتاً إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى إكساب المشاركين الأساسيات اللازمة لمكافحة العدوى حفاظاً على سلامتهم وسلامة المرضى.

من جانبه أشار رئيس قسم مكافحةالعدوى بالمستشفى  المدرب الدكتور / عبدالباقي الكمالي إلى أنه تم توزيع المشاركين في ثلاث دورات وكل دورة لمدة ثلاث أيام ،وفق خطة هادفة للحفاظ على إستمرار الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى ، ومن أجل التدريب العملي والتطبيق لكل مشاركة ومشاركة .

منوهاً إلى أن الدورات الثلاث تركز على أهم المحاور الرئيسية للمبادئ والممارسات الاساسية للوقاية من العدوى ومكافحتها في المستشفيات ).

لافتاً إلى أن المشاركين والمشاركات سيتلقون تدريبات نظرية وعملية في مكافحة العدوى، و نظافة وغسيل اليدين نظري وتطبيق عملي، وأدوات الحماية الشخصية والتطبيق العملي على خلعها وارتدائها.
بالإضافة إلى تعريفهم بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيويةوالأساليب المانعة للتلوث ،والتنظيف والتطهير والتعقيم ،والوخز بالإبر نظري وعملياً وطريقة نظافة وتطهير بيئة العمل في المستشفى.

مؤكداً على أن التدريب سيشمل طرق التعامل والتخلص من الأدوات الحادة نظري وعملي، و سياسة التعامل مع الدم المنسكب، وكيفية تحضير وتخفيف المطهرات، وطرق استخدامها وفق التراكيز المطلوبة،
وكذا السلامة والصحة المهنية والاهداف الدولية لسلامة المرضى، كما سيتم تعريفهم على إدارة النفايات والتخلص الآمن منها، ومقاييس مكافحة العدوى في الأقسام الحرجة، وآليات رصد وتقييم العدوى في المستشفيات ،و نماذج وسياسات تطبيق مكافحة العدوى.

ويتكون فريق التدريب من1- د/عبدالباقي الكمالي
2- د/علي المعاينة 3- د/ حنان العليي وقدحضر حفل التدشين مشرف إدارة التمريض الدكتور /فيصل الخياطي.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *