الرئيسية » الأخبار » الصحة العالمية تناقش الوضع العام للمستشفى الجمهوري بالمحويت وتدخلاتها للمرحلة القادمه

الصحة العالمية تناقش الوضع العام للمستشفى الجمهوري بالمحويت وتدخلاتها للمرحلة القادمه

المحويت نيوز/عارف الشماع

إطلع وفد الصحة العالمية الذي زار المستشفى الجمهوري في المحويت  اليوم على وضع المستشفى ، ومدى توسيع تدخلات المنظمة في عددمن الأقسام.

حيث طاف مدير مكتب الصحة العالمية بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي وضابط الطوارئ بمحور الحديدة الدكتور عبدالله سالم ومنسق الكلستر بمكتب الحديدة الدكتور عبدالله الزحيري معهم مدير الطوارئ بمكتب الصحة العامه بالمحافظة الدكتور مطيع جميل ومدير فرع مؤسسة بناء زيدغزوان ،بأقسام الطوارئ العامه والعيادات والأشعة والعناية التنفسيه والعناية المركزه والعمليات والمختبر وحضانة الأطفال الخدج وقسم علاج سوء التغذيه وبنك الدم، وأشادوا بمستوى الأداء الذي وصل إليه المستشفى خلال فترة وجيزه.

واستمع وفد الصحة العالمية إلى شرح تفصيلي من مدير عام المستشفى الدكتور/ حميد الصادق حول الآليه التي تتبعها المستشفى في تجويد الخدمات الصحية والطبيه والتي كان لمنظمة الصحة العالمية دور في رفد المستشفى بالمعدات والاجهزه الطبيه ، بالإضافة إلى دعم العاملين في عدد من الأقسام خلال الفتره الماضية .

كما عقدلقاء لمناقشة توسيع تدخلات الصحة العالمية التي تعد شريك أساسي ومهم في تحسين الخدمات الطبية بالمستشفى حيث ضم الإجتماع وفد الصحة العالمية  ومديرعام المستشفى الجمهوري الدكتور حميد الصادق ونواب مدير المستشفى الجمهوري الدكتور طلال حبيش والدكتور عبد الرحمن القناد والدكتور احمد النزيلي ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام بالمستشفى، وكرس اللقاء لبحث جوانب تعزيز التعاون والشراكة بين المستشفى والمنظمة ،

ونوه مدير مكتب الصحة العالمية بالحديدة الدكتور الصوفي إلى أن المنظمة ستعمل على دراسة كافة الاحتياجات للمستشفى والرفع بها للبحث عن مصادر لتقديم ما أمكن من دعم للهيئة، لضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمترددين.

مشيرا إلى أن الهدف من الزيارة هوتعزيز الأداء بين المنظمة والمحافظة ومحاولة إيجاد بنية تحتية وصحية متكاملة تخدم سكان المحافظة وتخفف من معاناتهم ..مؤكدا حرص المنظمة على العمل لكل ما من شأنه إيصال الخدمة الصحية للمواطنين.

وثمن الصوفي، تعاون قيادة المحافظة مع مكتب المنظمة وتذليل الصعوبات بما يضمن توسيع تدخلات المنظمة.

واستعرض اللقاء معاناة المرضى خاصة ذوي الأمراض المزمنة وأوضاع مركز الغسيل الكلوي وأحتياجات أقسام المستشفى من المعدات والاجهزه الطبيه.

وأكد اللقاء على ضرورة معالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي والتي منها توقف صرف المرتبات وانعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات والتجهيزات الطبية.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *