الرئيسية » الأخبار » إفتتاح وحدة إعطاء العلاج الكيماوي لمرضى الأورام في المحويت

إفتتاح وحدة إعطاء العلاج الكيماوي لمرضى الأورام في المحويت

المحويت نيوز/خاص

افتتح أمين عام المجلس المحلي في محافظة المحويت الدكتور/ علي أحمد الزيكم، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ علي جحاف ومعهم رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، ، اليوم، وحدة إعطاء العلاج الكيماوي لمرضى الأورام  بالمستشفى الجمهوري العام  بالمحافظة بدعم وتمويل صندوق مكافحة السرطان وبتكلفة تقديرية 37 مليوناً و775 ألف ريال.

وفي الافتتاح أشاد الزيكم وجحاف بجهود وزارة الصحة وصندوق مكافحة السرطان والمستشفى الجمهوري في تجهيز وحدة الأورام التي يعتبر خطوة أولى لاستقبال الحالات المرضية من مختلف المديريات والمحافظات المجاورة والتي ستخفف من الأعباء التي تثقل كاهل المرضى.
وأكدا الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة بما يكفل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، أن افتتاح وحدة معالجة الأورام التي تشمل إعادة تأهيل وترميم المبني وتزويد المركز بالأجهزة وتدريب الكادر الصحي، بهدف تقديم الخدمات العلاجية للمصابين بمرض السرطان والتخفيف من معاناتهم.

وأكد على أن هذه الوحدة للعلاج الكيماوي ستعمل على التخفيف من معاناة المرضى وسفرهم لأخذ العلاج من صنعاء اوغيرها وأن المريض سيكون له سفر الى صنعاء مرة واحدة لعمل بروتكول علتجي ومن ثم سيتلقى العلاج في وحدة الأورام في المحويت.

 مشيراً إلى أن الصندوق يسعى لإنشاء بنية تحتية علاجية وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى في مختلف المحافظات.

من جانبه أشارا مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، الدكتور أمين حبيش ومديرعام المستشفى الجمهوري الدكتور حميد الصادق، إلى أن إفتتاح وحدة إعطاء العلاج الكيماوي لمرضى الأورام يشكل نقلة نوعية في تسهيل إيصال الخدمات العلاجية لشريحة من مرضى الأورام الذين يخسرون مبالغ باهضة للوصول إلى جرعة من العلاج.

مشيدين بدور صندوق مكافحة السرطان في تحسين الخدمات الطبية لمرضى السرطان من خلال  تأهيل وترميم مبنى الأورام وتزويده بمعدات وأجهزة وتدريب الكادر الصحي .

وثمنا جهود قيادات وزارة الصحة والسلطة المحلية وصندوق مكافحة السرطان في دعم وتمويل الوحدة بما يمكنها من معالجة حالات الأورام  في المحافظة.

حضر الافتتاح مديرعام مديرية شبام كوكبان و نائبا مدير المستشفى الدكتور طلال حبيش والدكتور عبدالرحمن القناد وعدد من الكوادر الطبية والصحية والإدارية بالمستشفى.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *