الرئيسية » الأخبار » كلية التميز في المحويت تحتفي بتخرج 65 طالبا وطالبه كأول دفعة منذ تأسيسها

كلية التميز في المحويت تحتفي بتخرج 65 طالبا وطالبه كأول دفعة منذ تأسيسها

المحويت نيوز/عارف علي

إحتفلت كلية التميز للعلوم الطبية
والتقنيه في مديرية الرجم محافظة المحويت بتخرج الدفعة الأولى التي أطلق عليها دفعة “التميز والصمود”
  والبالغ عددهم (65) خريجاً وخريجة من أقسام الصيدلة السريرية  ومساعدي الأطباء ونظم معلومات إدارية 

حيث كان حفلاً متميزاً  كتميز الخريجين والخريجات آداءً وتطبيقاً وإعداداً.

حيث أكد أمين عام المجلس المحلي الدكتور / علي الزيكم على ضرورة الإستفادة من خرجي كلية التميز الذين تم إعدادهم علميا وتطبيقيا وعمليا وفق أسس علميه منهجيه ورؤى تدريبية

مشيراً إلى الدور الذي يعول على الخريجين والخريجات باعتبارهم أساس التنمية لتطوير العمل الصحي والإداري بالمحافظة و تطبيق ما تلقوه من علم على الواقع العملي. 

من جانبه أوضح عميد كلية التميز للعلوم الطبية والتقنية الدكتور / علي محمد مظفر إلى أن الكادر الأكاديمي والتدريبي والتعليمي في الكلية حرص على تأهيل كوكبة من الطلالب والطالبات ليتميزوا عن غيرهم وكانوا بحجم الهدف الذي تطمح الكلية لتحقيقه حيث يحصل الدارس في الكلية على شهادة ومهنة.

لافتا إلى أن المراحل التعليميه والعملية كانت مليئة بالمعلومات العلميه المتطوره والتدريب والتطبيق العملي الذي يعد أساس التعليم في الكليه بنسبة 60%.

وأشارإلى أن الانتقال إلى مرحلة العمل لا يعني الاكتفاء بما توصلوا إليه فالعلم و الطب في تطور مستمر و لابد من متابعة ومواكبة هذه التطورات.
من جانبة حث الدكتور / حميد الحاج مديرعام التدريب في كلية التميز الخريجين على الاندماج في المجتمع والإسهام في التنمية الصحية والإداريه .

لافتاً إلى أن هولاء الخريجون والخريجات حظوا خلال مراحلهم الدراسيه بتدريب نوعي في مستشفيات المحافظة والمستشفى الجمهوري في أمانة العاصمة وكانوا متميزين تعليميا وعمليا.

وقال أن المسؤليه الآن تقع على عاتق الخريجين والخريجات في نقل ما تلقوه من علوم ومعارف وتديب لخدمة المجتمع والوطن بكل تفانٍ وإخلاص.

وكان كلمات قد ألقيت من الخريجات شيماء الصادق وأمل الولي أكدت على أن الخريجين والخريجات سيكون إضافة نوعيه للعمل الطبي والصحي والإداري في المحافظه، وسيخدموا الوطن والمجتمع بكل أمانة وإخلاص.
وتخلل الحفل الذي حضره وكيل المحافظه /حمود شملان ومديرعام مكتب التعليم الفني والتديب المهني في المحويت الدكتور / عبدالملك حسن مزارق ومديرعام الشعبة الماليه والإدارية بمكتب تربية المحويت الدكتور / خليل محمد مزارق ، ومدير عام شعبة التعليم الأستاذ محمد إبراهيم عباس ومدير التدريب والتأهيل بتربية المحويت / أحمد ربيع ، ورئيس نقابة الفنانين اليمنيين/ يحى إبراهيم ، فقرات فنية  وترفيهية وإبداعية بهذه المناسبة وبعدها تم تكريم الطلاب الخريجين. والخريجات وتسليمهم شهادات التخرج، والهدايا.

الجدير بالذكر أن كلية التميز للعلوم الطبية والتقنية تعد إحدى كليات المجتمع الرافدة للتعليم الأكاديمي الطبي والصحي والمهني، حيث يحصل الطلاب على شهادة ومهنة يتمكنوا من خلالها من الولوج بسهولة إلى سوق العمل وخدمة المجتمع والوطن.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *