الرئيسية » الأخبار » إتحاد نساء اليمن في المحويت يوزع مكائن خياطه لخريجات مشروع التمكين الإقتصادي

إتحاد نساء اليمن في المحويت يوزع مكائن خياطه لخريجات مشروع التمكين الإقتصادي

المحويت نيوز/ أحلام العزي

وزع فرع إتحاد نساء اليمن في محافظة المحويت مكائن خياطة وأدوات صناعة البخور والعطور أقمشه على متدربات تم تأهيلهن ضمن مشروع التمكين الإقتصادي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

حيث تم تدريب مايقارب 250 مرأه وفتاه في إطار أنشطة المساحات الآمنة للنساء والفتيات والذي ينفذ كل ثلاثة أشهر، ويستهدف النساء النازحات والفقيرات.

وأوضحت رئيسة فرع إتحاد نساء اليمن في المحويت/إبتسام رزق الصنعاني أن هذا التخرج يأتي بعد تأهيل وتدريب في مجالات الخياطه والتريكو والصحة المجتمعيه وصناعة البخور والعطور من أجل توفير دخل مادي منتظم للمتدربات لإعالة أسرهن وتوفير سبل عيش كريمه للمرأه.

ونوهت إلى أنه تم توزيع 45 مكينة خياطة وأدوات صناعة البخور والعطور وأقمشه بعد إختيار المؤهلات من بين المتدربات ال250 لتمكين من تم إختيارهن إقتصادياً .

مشيرة  إلى الجهود الكبيره التي يبذلها إتحاد نساء اليمن بالتعاون مع المانحين والداعمين لتحسين وضع المرأه وحمايتها وتوفير سبل عيش كريمه لها ولأسرتها.

آملة ان تتواصل الجهودلإستيعاب أكبر قدر ممكن من النساء والفتيات الأمر الذي سيؤثر إيجاباً على المستوى الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي للمرأة ولأفراد أسرتها.

من جهتها أشارت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة / إلهام يحيى النزيلي إلي ضرورة الإستفادة من طاقة المرأة والفتاه ومشاركتها في التنمية المنشودة من خلال اكسابها خبرات جديدة وتدريبها على إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعدها على تحمل الظروف الإقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

منوهة  إلى أن مشروع التمكين الإقتصادي والذي ينفذة إتحاد نساء اليمن إستهدف 136 امرأة  خلال الربع الأول والثاني والثالث من العام الجاري ومنحهن مكائن خياطة بهدف رفع المستوى المعيشي لأسرهن وإكسابهن مهارات تساعدهن على توفير مصدر للدخل.

وكان قد أقيم حفلا كبيرا حضره مدراء المكاتب التنفيذية ومسئولات فريق عمل مشروع المساحة الآمنة بالاتحاد حيث أشاد وكيل محافظة المحويت / عبدالقادر الماخذي بجهود فرع إتحاد نساء اليمن الذي يولي اهتماماً خاصاً بتدريب المرأة وتأهيلها لدعم دورها في المجتمع وخلق فرص عمل ذاتية للنساء للحد من الفقر والبطالة.

ونوه إلى أن التدريب والتأهيل الذي شمل النساء والفتيات على الخياطة وصناعة البخور والعطور سيعمل على تحسين مستواهن المعيشي و يخلق تنمية مستدامة في المجتمع ويحقق الاكتفاء الذاتي للأسر المستهدفة.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *