الرئيسية » الأخبار » تضامناً مع البنت المقتولة(حياة قريع) إجتماع لقبائل بني في محافظة المحويت

تضامناً مع البنت المقتولة(حياة قريع) إجتماع لقبائل بني في محافظة المحويت

المحويت نيوز/أحمد النظامي-عبدالحميدالوصابي

عقد اليوم بمنطقة الخزفة في مديريةبني سعد-محافظة المحويت إجتماعاً موسعاً لعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية وأعضاء السلطة المحلية والقيادات والتربويةوالناشطين والشباب للتضامن مع بنت المحويت(حياة قريع) التي قتلت في إحدى قرى حراز التابعة لمحافظة صنعاء .

وناقش الإجتماع الذي ضم مدير أمن مديرية بني سعد عبدالحفيظ حبيش وعضوي المجلس المحلي عثمان راجح وداود الظاهري والشيخ خالد المزلمي والشيخ حاتم الحنكة والشيخ أحمد المزلمي والشيخ فيضي محمد فيضي والشيخ أحمد الغندري  والشيخ عبده ريده والشيخ عثمان ياسين  وعدد كبير من الشخصيات والمواطنين ، مستجدات القضية والإجراءات المتعلقة بمتابعة ملف القضية .

واستنكر الإجتماع الجريمة التي تتنافى مع كل القيم الإنسانية والأعراف القبلية والتي مورست بحق الضحيةحياة قريع وأن هذا الفعل يعدُ عيباً أثلم  في قوانين العرف القبلي بحسب حديث الشيخ خالد المزلمي.

وشدد الإجتماع على ضرورة تسريع الإجراءات القانونية من الجهات المختصة ،وتطبيق أحكام القانون والشرع ،بحق الجاني /جمال محمد قايد وكل المتورطين في الجريمة.

وناشد الإجتماع قيادة السلطة المحلية ومشائخ المحويت بضرورة نصرة(بنت المحويت) اليتمية بشتى الوسائل وسرعة مخاطبة الجهات المختصة في صنعاء رسمياً في هذه القضية التي أضحت قضية رأي عام.

وكانت المغدورة حياة قريع قد تعرضت  لإعتداء بالضرب والتشويه والذبح ثم الرمي بها من علو جبل شاهق على يد زوجها/ جمال محمد قايد ومعاونيه في مساء الجمعة ،الثامن من إكتوبر 2021م في منطقة بني حسن حراز.

عن Almahwit1

شاهد أيضاً

أبناء سافوف في الطويلة يدعمون مبادرة رصف طريقهم ب50مليون ريال

المحويت / خاص إطلع الدكتور / علي أحمد الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي والقائم بأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *